وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فتح" تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة اللواء الشوبكي

نشر بتاريخ: 30/11/2021 ( آخر تحديث: 30/11/2021 الساعة: 18:12 )
"فتح" تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة اللواء الشوبكي

غزة- معا- حذرت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية من خطورة الوضع الصحي للأسير اللواء فؤاد حجازي الشوبكي (أبو حازم ) وهو أكبر الأسرى الفلسطينيين والعرب سنا في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأعرب الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومفوض عام الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية عن القلق الشديد إزاء ما يتعرض له اللواء الأسير فؤاد الشوبكي من إهمال طبي إسرائيلي متعمد خاصة وأنه جاوز من العمر أكثر من 80 عاما ويعاني من فقدان المناعة ومن أمراض مزمنة أخرى .

وحمل البرديني للاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة اللواء أبو حازم الشوبكي المعتقل منذ 14 آذار 2006 ويقضي حكما بالسجن لمدة 17 عاما داعيا لإطلاق حملة وطنية فلسطينية وعربية ودولية من اجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراحه .

وشدد الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح على دور المجتمع الدولي في إلزام الاحتلال الاسرائيلي باحترام حقوق الانسان والإفراج عن الأسرى المرضى وعلى رأسهم اللواء أبو حازم الشوبكي .

يذكر أن إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية قامت ليلة أمس الاثنين بنقل اللواء الأسير فؤاد الشوبكي بشكل مفاجئ إلى مستشفى سوروكا ببئر السبع لخطورة وضعه الصحي مع تعتيم كبير على حالته الصحية .