وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد الاجتماع الأول لأعضاء الهيئة الادارية لجمعية أبناء الريحان التنموية الخيرية

نشر بتاريخ: 01/12/2021 ( آخر تحديث: 01/12/2021 الساعة: 22:43 )
عقد الاجتماع الأول لأعضاء الهيئة الادارية لجمعية أبناء الريحان التنموية الخيرية

رام الله-معا- عقد أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية أبناء الريحان التنموية الخيرية المنتخبة اجتماعهم الأول في ضاحية الريحان في مقر الجامعة العربية الأمريكية، ويأتي هذا الاجتماع للهيئة الإدارية بعد انعقاد المؤتمر الأول لجمعية أبناء الريحان التنموية الخيرية والذي أثمر عن انتخاب 13عضو لتشكيل الهيئة الإدارية الحالية. وقد كان على أجندة الاجتماع الانتهاء من تشكيل هيكلية الجمعية وانتخاب المناصب الإدارية. وتم خلال الجلسة التصويت على انتخاب إبراهيم حبش رئيسا للجمعية، مأمون الفارس نائبا للرئيس، ومهند أبو شمة، امينا للسر وروز عطعوط امينا لصندوق الجمعية.

كما وتم خلال الاجتماع المذكور الإعلان عن تشكيل عدد من اللجان الفرعية الهادفة غلى خدمة الضاحية ومتابعة شؤون السكان مع الجهات المختلفة من أجل الحفاظ على الضاحية وتطويرها. ومن ضمن هذه اللجان لجنة خاصة بإدارة الشؤون التنظيمية والمؤسساتية، ولجنة مشاريع، إضافة للجان اجتماعية ورياضية وثقافية، ولجنة مختصة بالعلاقات العامة والإعلام، ولجنة خاصة بالعضوية والانتساب لزيادة دور السكان بالجمعية.

هذا وأشار رئيس الجمعية إبراهيم حبش، الى أن أعضاء الهيئة الإدارية الحاليين للجمعية يتمتعون بخبرات متنوعة من شأنها اثراء وتطوير ضاحية الريحان، وخلق روابط اجتماعية مميزة بين السكان، بالإضافة الى المحافظة على بيئة الضاحية ومرافقها النموذجية للسنوات القادمة. كما وشكر أعضاء الهيئة الإدارية التأسيسية لما قدموه، تحديدا خلال فترة الحجر من العام الماضي. كما وأكد على أهمية الانتساب للجمعية من قبل كافة السكان، الأمر الذي من شأنه تعزيز مصداقية الجمعية وتمكينها بشكل أكبر، وإيجاد جسم تمثيلي يتحدث بصوت كافة السكان لتلبية مطالبهم وتعزيز دورهم في المجتمع المحلي.

يذكر ان جمعية أبناء الريحان التنموية الخيرية كانت قد تأسست عام 2020 بهدف تطوير الضاحية والمحافظة على مرافقها العامة، ونسيجها الاجتماعي الشامل. ويشار أيضاً أن ضاحية الريحان تشتمل مئات الوحدات السكنية، إضافة الى المستشفى الاستشاري العربي ومول لاكاسا ومقر الجامعة العربية الأمريكية، وغيرها من المرافق العامة الحيوية.