وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الاعلام يلتقي محافظ بيت لحم ويزور جامعتي بيت لحم ودار الكلمة

نشر بتاريخ: 02/12/2021 ( آخر تحديث: 02/12/2021 الساعة: 13:33 )
وكيل وزارة الاعلام يلتقي محافظ بيت لحم ويزور جامعتي بيت لحم ودار الكلمة

بيت لحم- معا- بحث وكيل وزارة الاعلام يوسف المحمود ومحافظ بيت لحم اللواء كامل حميد افاق التعاون ىالمشترك بين الوزارة ودار المحافظة وسبل النهوض بالواقع الإعلامي لتناسب واهمية مكانة بيت لحم المحلية والعالمية
واشار المحمود الى جهود الوزارة للمساهمة في نقل الاحتفالات باعياد ورسالتها الى العالم من خلال تنظيم القطاع الاعلامي وتسهيل عمل الصحافيين ، مشيدا بجهود المركز الاعلامي التابع للوزارة المقام في مركز السلام وسط بيت لحم
بدوره اطلع المحافظ حميد وكيل وزارة الاعلام على اخر التطورات في محافظة بيت لحم والاستعدادات لتنظيم احتفالات اعياد الميلاد في ظل الجهود المبذولة لمواجهة انتشار فايروس كورونا خصوصا مع الانباء عن وجود المتحور الجديد "اوميكرون"
وشدد المحافظ حميد على اهمية الدور الذي يمكن للأعلام ان يلعبه في نقل رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم وتعزيز السلم الأهلي والعيش المشترك.
وفي ختام اللقاء اتفق المحمود والمحافظ حميد على التواصل و وضع خطط ورؤى لتحسين واقع الاعلام الرسمي في المحافظة وتوحيد الجهود ما بين المحافظة و وزارة الاعلام و وكالة الانباء الرسمية "وفا" وتلفزيون فلسطين من خلال عقد اجتماعات ما بين كافة الاطراف للاتفاق على الية عمل اعلامية تستمر على مدار العام وليس فقط في الاعياد المجيدة.
على الصعيد ذاته التقى وكيل وزارة الاعلام الدكتور متري الراهب رئيس جامعة دار الكلمة ومؤسسة ديار والدكتورة نها خوري المديرة التنفيذية للجامعة وبحث معهما مجالات التعاون المشترك وتنظيم أنشطة وفعاليات تستهدف رفع وعي الطلبة بالقضية الفلسطينية والرواية التاريخية لشعب فلسطين. واتفق الجانبان على عقد اجتماع موسع خلال الشهر القادم للاتفاق على البرنامج التنفيذي للأنشطة المشتركة .
كذلك اتفق المحمود والوفد المرافق مع ادارة جامعة بيت لحم على انجاز مجموعة مشاريع مشتركة تشمل مسابقات إعلامية وتوثيق سير وشهادات اعلاميين ومثقفين وتحويلها الى مواد إذاعية وتلفزيونية كما بحث الجانبان إمكانية تأسيس مركز للأبحاث الإعلامية والثقافية في اطار جامعة بيت لحم. جاء ذلك خلال لقاء جمع وكيل وزارة الاعلام والوفد المرافق مع الدكتور يوئيل انسطاس نائب رئيس الجامعة و الدكتور زياد بني شمسه رئيس دائرة اللغة العربية والاعلام التفاعلي، ونادية أبو غزالة مديرة مركز فنسنت ملحم للغات والتراث.
كما تفقد المحمود يرافقه الوكيل المساعد عبد الجابر النبالي، وريمال عنفوص مديرة مكتب وزير الاعلام، وزهير طميزه مدير مكتب وزارة الاعلام في بيت لحم، المركز الإعلامي الخاص بأعياد الميلاد، وأشاد بجهود المركز ومنسقه اسحق محيسن رئيس قسم المرئي والمسموع في مكتب الوزارة ببيت لحم.
يشار الى ان وزارة الاعلام تعكف على صياغة استراتيجية عمل تشاركية مع مختلف مؤسسات المجتمع الحلي والمؤسسات الرسمية بهدف النهوض بالمشهد الإعلامي وخدمة رسالة الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال.