وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمراكز الثقافية يدين ويستنكر الإساءات الواردة في ما يسمى فيلم "أميرة"

نشر بتاريخ: 08/12/2021 ( آخر تحديث: 08/12/2021 الساعة: 18:29 )
الاتحاد العام للمراكز الثقافية يدين ويستنكر الإساءات الواردة في ما يسمى فيلم "أميرة"





غزة-معا استنكر الاتحاد العام بشدة الإساءة والتزوير للحقائق بحق أسرانا الأبطال والتي وردت في ما يسمى فيلم "أميرة" حيث أن ما تناوله الفيلم بهذا الهبوط الفكري والتوظيف السيئ للفن في التعامل مع قضية نطف الأسرى المهربة هو تزوير وتضليل للرأي العام ضد الأسرى البواسل.

وأكد الاتحاد العام في بيان وصل معا على أن عملية تهريب النطف من داخل المعتقلات والسجون الإسرائيلية يعتبر تحديًا وطنيًا من قبل الأسرى وعائلاتهم للسجان والاحتلال وان ما جاء في الفيلم يسيء لكرامة الأسرى وبطولاتهم وتاريخهم في التضحية والفداء.


كما أكد الاتحاد العام بأن الفنان الفلسطيني حمل قضايا شعبه وطرحها في كل المحافل الدولية ونقل الرواية الفلسطينية الحقيقية القائمة على ملكية الشعب الفلسطيني وأحقيته في أرضه وكيف جاء المحتل والمغتصب لهذه الارض وشرد الشعب من مدنه وقراه .

وعبر الاتحاد عن اعتزازه وفخره بمسيرة نضالات أسرانا البواسل منذ اعتقال الإحتلال الإسرائيلي لأول فلسطيني ، مرورًا بكافة النضالات التي مارسها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، وليس آخرها محاولة ستة أسرى مناضلين للانعتاق والتحرر من سجن جلبوع في سبتمبر الماضي.


وقال إن الثقافة والفنون سلاح قوي وكبير في مواجهة الغش والتدليس وقلب الحقائق، بل أن الرسائل التي تحملها الثقافة تقوم على حقوق الانسان وحريته وكرامته وليس على الاحتلال والأسر والاعتقال الظالم لشعب بأكمله.

وناشد الاتحاد العام للمراكز الثقافية الدول العربية وشعوبها دول العالم وشعوبها بالتصدي لهذا التزوير والتشويه وعدم السماح بعرض الفيلم ، كما يدعو الاتحاد لمقاطعة هذا الفيلم من كل احرار العالم .

الاتحاد العام للمراكز الثقافية يدين ويستنكر الإساءات الواردة في ما يسمى فيلم "أميرة"