وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور- عائلة أبو كف دون مأوى بعد إجبارها على هدم منزلها في القدس

نشر بتاريخ: 09/01/2022 ( آخر تحديث: 10/01/2022 الساعة: 09:54 )
صور- عائلة أبو كف دون مأوى بعد إجبارها على هدم منزلها في القدس

القدس- معا-هدمت عائلة أبو كف، مساء اليوم الأحد، شقتها السّكنية في قرية صور باهر، بيدها، بقرار من بلدية الاحتلال، بذريعة "البناء دون ترخيص".

إبراهيم أبو كف حاول على مدار 11 عاماً ترخيص المنزل وحمايته من الهدم وحماية عائلته من التشرد، تابع ملف الشقة في المحاكم من خلال المهندس والمحامي متحملا الأعباء المالية وتمكن من تأجيل الهدم عدة مرات حتى صدر القرار الأخير وقال:" سنوات وأنا خايف يجي هذا اليوم والبيت يروح، كلشي اليوم راح، لم تترك لنا البلدية إلا خيار الهدم .. إما بأيدينا أو تقوم آلياتها بذلك وعلينا دفع "150 ألف شيكل" تكاليف الهدم وأجرة للبلدية والشرطة.

وقال ابو كف:" لم انهى المخالفة المالية "البناء دون ترخيص" ... فاجبرت على هدم الشقة بيدي رغم الألم ".

تمكن ابراهيم تفريغ محتويات شقته التي تأويه وعائلة ابنه ووضعها عند الأهل والجيران لحين إيجاد مأوى آخر، وقال الشرطة طالبتنا بتنفيذ فوري للهدم واتصلت عدة مرات مهددة باقتحام المنزل فجرا في حال عدم الهدم.

وقال:" صعبة علينا، نهدم منازلنا وتعب العمر بأيدينا، سياسة البلدية تهدف لتهجير المقدسي من أرضه".

شقيقته فايزة أبو كف وقفت على ركام المنزل وقالت:" قبل سنوات صادرت سلطات الاحتلال أكثر من 6 دونمات لوالدي لشق شارع في المكان ... واليوم لاحقتنا على ما تبقى للعائلة منزل ابراهيم الذي أجبر على هدمه... ورغم ذلك نحن صامدون ولن نرحل".

منذ بداية العام الجاري، نفذت حوالي 10 عمليات هدم في مدينة القدس، منها نفذ بأيدي أصحابها ومنها هدم بأليات بلدية الاحتلال.