وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني في قرية مردا

نشر بتاريخ: 15/01/2022 ( آخر تحديث: 15/01/2022 الساعة: 16:33 )
يوم طبي مجاني في قرية مردا

سلفيت- معا- نظم مجلس قروي مردا بالتعاون مع منظمة" أطباء لحقوق الإنسان"، يوماً طبياً مجانياً، وذلك في مدرسة مردة الاساسية المختلطة.

ونيابة عن محافظ سلفيت اللواء د.عبد الله كميل شارك نائب المحافظ محمود صالح في افتتاح اليوم الطبي، وفي كلمته نقل تحيات محافظ سلفيت للحضور، مثمناً جهود منظمة اطباء حقوق الانسان ومجلس مردا؛ واكد على اهمية اقامة مثل هذه النشاطات في بلدات وقرى المحافظة لما تعانيه من اجراءات اسرائيلية ممنهجة.

بدوره رحب نصفت الخفش رئيس مجلس قروي مردا بالحضور، مستعرضاً معاناة مواطني قرية مردا حيث يعيش ما يقارب 3 الاف نسمة في ظل اجراءات عقابية فرضها الاحتلال من خلال بوابتين حديديتين وضعها على مداخلها الرئيسية، والتحكم باغلاقها لايام كما حدث خلال الاسبوع الماضي، عدا عن مصادرة اراضي المواطنين لصالح التوسع الاستيطاني.وثمن الخفش جهود محافظة سلفيت ومنظمة اطباء لحقوق الانسان لهذه اللفتة الإنسانية والوطنية .

في حين قال الدكتور صلاح الحاج يحيى منسق منظمة اطباء لحقوق الانسان:"جئنا اليوم للتخفيف من معاناة مواطني قرية مردا والتي تعاني من ممارسات الاحتلال"، مشيراً إلى أن تنظيم الايام الطبية في المناطق المحاصرة والتي تحيط بها المستوطات ياتي ضمن أولويات المنظمة، وأن الهدف من هذه الأيام الطبية هو تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين من خلال الدعم الصحي المقدم للفئات المهمشة.

وجدير بالذكر ان اليوم الطبي شمل عدة تخصصات واجراء فحوصات اهمها: الباطنية، والصدرية، عيون، عظام ، مفاصل، سكري، وأنف وأذن وحنجرة، ، علاج طبيعي، وعلاج عام، وتقديم بعض الادوية اللازمة للمراجعين.

يوم طبي مجاني في قرية مردا
يوم طبي مجاني في قرية مردا