وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في بيتا

نشر بتاريخ: 18/01/2022 ( آخر تحديث: 19/01/2022 الساعة: 08:20 )
اصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في بيتا

نابلس -معا- اصيب عشرات الشبان بحالات الاختناق بعد ان اندلعت مواجهات عنيفة، مساء اليوم الثلاثاء، بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع مسيرة للمستوطنين على مفرق بيتا جنوب نابلس .

وقال شهود عيان لمراسل معا في نابلس" أن عشرات المواطنين أشعلوا الإطارات المطاطية ورشقوا جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة فيما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات الاختناق تم علاجهم ميدانيا حتى اللحظه" .
وتصدى المواطنون للمستوطنين بعد نداءات وجهتها حركة فتح وفصائل العمل الوطني الفلسطيني للتصدي للمستوطنين الذين خرجوا في وقفات احتجاجية على مفترق الطرقات في نابلس وزعترة وحاجز حوارة احتجاجا على سياسية الحكومة الإسرائيلية .
وقال محمد حمدان امين سر حركة فتح في نابلس في تصريح صحفي له اليوم أن "نابلس ستلقن عصابات المستوطنين درساً لن تنساه إذا استمروا في الاعتداء على شعبنا". وطالب المواطنين بضرورة التصدى للاعتداءات المستوطنين واستفزازتهم على الطرقات" .

وبحسب شهود عيان انتشر العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي على مفترق الطرقات في نابلس ومحيطها فيما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز حوارة بكلا الاتجاهين أمام حركة السيارات وفتحت حاجز عورتا شرقي المدينه بسبب تظاهرة لعشرات المستوطنين على الحاجز .

اصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في بيتا