وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس الأمم الأفريقية 2022

نشر بتاريخ: 19/01/2022 ( آخر تحديث: 07/02/2022 الساعة: 09:49 )
كأس الأمم الأفريقية 2022


معا- انطلقت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 من دولة الكاميرون، يوم 9 يناير الماضي والتي سوف تستمر على مدار27 يوم لتنتهي يوم 6 فبراير، يتنافس فيها 24 منتخب أفريقي من أجل التتويج بأعلى لقب في القارة السمراء، وحمل كأس النسخة الـ33 من البطولة، بمشاركة 4 دولة عربية، في مقدمتها منتخب مصر الذي فاز باللقب 7 مرات سابقة.
وجاء موعد إطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، والتي تنظمها دولة الكاميرون، بعد عدة تأجيلات لبطولة أفريقيا بسبب تفشي وباء كوفيد– 19 والتداعيات الصحية لها وعدد من الأزمات والمشكلات. بالإضافة إلى ظروف الكاميرون التي منعتها من تنظيم النسخة السابقة، والتي قامت بها دولة مصر بدلاً عنها، والتي تعتبر أكثر دولة عربية توجت باللقب الأفريقي ومرشحة أيضا وفقا لترشيحات الخبراء للمنافسة على الفوز بلقب هذه البطولة أيضًا.
محبي مراهنات على كرة القدم سيكون لهم حظ كبير من المراهنة والعوائد على أحداث مسابقة أمم أفريقيا. فقد قامت مواقع المراهنات الرياضية منذ أشهر بعرض المراهنة على مباريات هذه البطولة الأفريقية، وإنتاج احتمالاتهم. من أجل الاستعداد لموسم كروي من المتوقع أن يكون في منتهى الإثارة والمغامرة والحماس.
المنتخبات العربية التي تشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022
يتنافس في بطولة كأس امم أفريقيا 2022، والتي تقام في دولة الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، 24 منتخب أفريقي. توزع هذه المنتخبات على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، من ضمن هذه المنتخبات تشارك 5 دول عربية، وهي تونس، المغرب، الجزائر، مصر والسودان.
منتخب مصر: يأتي منتخب مصر في مقدمة منتخبات القارة الأفريقية في تحقيق لقب هذه البطولة، حيث سبق وأن فاز بها سبع مرات منذ اطلاق البطولة، وهو منتخب قوي ويضم نخبة من افضل اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوربية، مثل محمد صلاح، ومحمد النني، وغيرهم.
منتخب المغرب: يعتبر المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات الأفريقية في الوقت الراهن، من خلال مجموعة من أفضل المخضرمين ومعظمهم محترفون في فرق أوروبية قوية. فاز المرب مرة واحدة بلقب أفريقيا عام 1976، وتسعى بكل قوتها للتويج بها للمرة الثانية. مواقع المراهنات تمنح المغرب احتمالات عالية للفوز بالبطولة، وتضعها على رأس المنتخبات العربية.
منتخب تونس: بالرغم من خسارة المنتخب التونسي من مالي في جولته الأولى من دور المجموعات. إلا أنه الوقت مازال مبكراً للحكم على حظوظه في التتويج بالبطولة. فاز تنوس بلقب أفريقيا مرة واحدة عام 2004.
منتخب الجزائر: يحظى المنتخب الجزائري بحظوظ واحتمالات قوية للفوز بكأس أفريقيا 2022. فهو منتخب قوي عنيد عبر تشكيلة رائعة تسمح له بتجاوز كل الخصوم. منتخب الجزائر حامل اللقب النسخة الماضية.
احتمالات فوز منتخب مصر بكاس الأمم الأفريقية 2022
يسعى منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أفريقيا، للفوز باللقب الأفريقي للمرة الثامنة في نسخة الكاميرون 2022، والتي كانت آخر هذه الألقاب عام 2010.
لدى المنتخب المصري آمال كبيرة في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2022. فهو يزخر بالكثير من المخضرمين والمهارات العالية، والمحترفين في أوروبا. بقيادة مهاجم ليفربول الإنجليزي "محمد صلاح"، والذي يعتبر أفضل لاعب في أفريقيا والثالث على مستوى العالم. علاوة على محمد النني وتريزيجيه والشناوي في حراسة المرمى وغيرهم.
يقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة في كاس أمم أفريقيا 2022، والتي تضم كلاً من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، وبالرغم من البداية المخيبة للآمال للمنتخب المصري في البطولة، بعد خسارته الجولة الأولى من نيجيريا بهدف دون مقابل، إلا أنه مازال يحصل على أعلى الاحتمالات في مواقع المراهنات الرياضية اون لاين للتتويج بالبطولة.
ومع هذه البداية الغير متوقعة للمنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، إلا أن ما زالت مصر تتصدر قمة التوقعات بالفوز بالبطولة والعودة بالكأس واللقب الثامن، ولما لا مع الساحرة المستديرة، وخاصة مع منتخب الفراعنة، والذي عادة ما يظهر أداء خرافي في المواقف الأكثر صعوبة ويجتاز التحديات عبر اللعب بروح جماعية وأداء بطولي لا مثيل له.
الآن مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، متوفرة للمراهنة في كافة مواقع المراهنات الرياضية التي نوصي بها. الآن ماذا يمنعك من تشجيع منتخب بلادك في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، والمراهنة على تتويجه باللقب. بما يسمح لك بالاستمتاع بمشاهدة كافة المباريات عبر البث المباشر، مع احتمالات تنافسية مثيرة على مختلف أنواع الرهان. سجل الآن وقم بإيداعك الأول ولا تنسى المطالبة بمكافأتك الترحيبية!