وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سيارات كهربائية مقرر طرحها في 2022

نشر بتاريخ: 20/01/2022 ( آخر تحديث: 20/01/2022 الساعة: 16:42 )
سيارات كهربائية مقرر طرحها في 2022

معا- السياراتُ الكهربائيةُ أصبحتْ ذاتَ شعبيةٍ كبيرةٍ وفي خلالِ عامِ ألفينِ وواحدٍ وعشرينَ تفوقتْ مبيعاتُ المركباتِ الكهربائيةِ، وفي خلالِ العامِ الماضي تحديدًا، أبدعتْ شركاتُ السياراتِ لتقديمِ نماذجَ كهربائيةٍ رائعةٍ.

ونعرضُ لكم أهمَّ السياراتِ الكهربائيةِ المتوقعِ طرحُها خلالَ هذا العامِ

جينيسيس G80

سيارةٌ بمحركٍ مزدوجٍ ونظامِ دفعٍ رباعيٍّ بقوةِ ثلاثِ مئةٍ وخمسةٍ وستينَ حِصانًا وقدرةٍ على التسارعِ منْ نقطةِ السكونِ إلى اثنينِ وستينَ ميلًا في الساعةِ في غضونِ أربعةٍ فاصلَ تسعةٍ ثانيةٍ.

مرسيدس AMG EQS 53

تأتي بمحركٍ مزدوجٍ بقوةِ سبعِ مئةٍ وواحدٍ وخمسينَ حصانًا وعزمِ دورانٍ سبعِ مئةٍ واثنينِ وخمسينَ رطلًا لكلِّ قدمٍ، لتنافسَ بقوةٍ بروشه تايكان إس ذاتِ الثمانية سلندرات بسعةِ أربعِ لتراتٍ بشاحنِ تربو مزدوجٍ.

فولكس فاجن ID5

يبدأُ سعرُها منْ سبعةٍ وأربعينَ ألفَ جنيهٍ إسترلينيٍّ مع الأختيارِ بينَ محركٍ بقوةِ مئةٍ واثنينِ وسبعينَ حصانًا أو مئتينِ وواحدٍ حصانٍ، مع نطاقٍ يبلغُ ثلاثِ مئةٍ وثلاثةٍ وعشرينَ ميلًا، معَ قدرةٍ على التسارعِفي نسخةِ الـ GT من نقطةِ السكونِ وحتى اثنينِ وستينَ ميلًا في الساعةِ خلالَ ستةٍ فاصلَ ثلاثةٍ ثانيةٍ.

أورا كات

يبدأُ سعرُها من خمسةٍ وعشرينَ ألفَ دولارٍ إسترلينيِّ وهوَ سعرٌ معقولٌ نسبيًّا، وتأتي بمدى تشغيليٍّ مئتينِ وواحدٍ وستينَ ميلًا في الشحنةِ الواحدةِ معَ قدرةٍ على التسارعِ من نقطةِ السكونِ إلى اثنينِ وستينَ ميلًا في الساعةِ خلالَ ثملنيةٍ فاصلَ خمسةٍ ثانيةٍ وعزمِ دورانٍ مئةٍ وأربعةٍ وثمانينَ رطلًا لكلِّ قدمٍ، وقدرةِ فرملةٍ حصانيةٍ مئةٍ وتسعةٍ وستينَ.

كوبرا

تُطرحُ بثلاثةِ خياراتٍ في المحركاتِ الكهربائيةِ، الإصدارُ الأولُ سيكونُ ببطاريةٍ تعملُ بجهدٍ ثمانيةٍ وخمسينَ كيلوواتٍ يتبعُها بعدَ ذلكَ إصدارٌ ببطارياتٍ أعلى، تعملُ بجهدٍ خمسةٍ وأربعينَ كيلوواتٍ في الساعةِ وسبعةٍ وسبعينَ كيلوواتٍ في الساعةِ، مع أقصى عزمٍ للدورانِ مئتينِ وواحدٍ وثلاثينَ رطلًا لكلِّ قدمٍ.

بي إم دبليو i4

تأتي بشكلِها الكوبيه الجذابِ وشبكةٍ هوائيةٍ عملاقةٍ ومميزةٍ للغايةِ أثارتْ موجةً منَ الجدلِ، تأتي ببطاريةٍتعملُ بجهدِ ثمانين فاصلَ سبعةٍ كيلوواتٍ في الساعةِ وعزمِ دورانٍ خمسِ مئةٍ وستةٍ وثمانينَ رطلًا لكلِّ قدمٍ ونطاقٍ يتراوحُ بينَ مئتينِ وتسعةٍ وخمسينَ ميلًا أو ثلاثُ مئةٍ وأربعةٍ وعشرينَ ميلاً في الشحنةِ الواحدةِ.