وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشتية: المؤسسة الاستهلاكية للموظفين مشروع كبير سندعم إنجازه

نشر بتاريخ: 22/01/2022 ( آخر تحديث: 22/01/2022 الساعة: 21:13 )
اشتية: المؤسسة الاستهلاكية للموظفين مشروع كبير سندعم إنجازه

رام الله- معا- رحب رئيس الوزراء د. محمد اشتية بمجلس ادارة الجمعية الاستهلاكية التعاونية للموظفين العموميين المنتخب و تعهد بتقديم كل التسهيلات لإنجاز هذا المشروع الكبير والحيوي الذي يخدم قطاع هام من ابناء شعبنا الذين يقدموا الخدمة الحكومية لشعبهم جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جرى اليوم في مقر مجلس الوززاء.
وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للموظفين بكل القطاعات سواء المدنية او العسكرية والذين يعملوا في كل الظروف صامدين بمواجهة كل الازمات التي تواجه شعبنا من حصار مالي و احتلال و كذلك جائحة كرونا.
وقدم اشتية النصائح والملاحظات للمجلس الاداري للجمعية لانجاح المشروع مطالبا الجميع ضرورة الاصرار و الاسراع في تنفيذه متعهدا بان الحكومة ستقدم ما عليها في هذا المجال .
وقال بسام زكارنه رئيس الجمعية انه تم اطلاع رئيس الوزراء و اعلامه بجهوزية المجلس للانطلاق بهذا المشروع للموظفين العموميين واضاف ان هذا المشروع والذي استمر الاعداد له عدة سنوات سيخدم الموظفين العموميين الذين يتقاضوا رواتبهم من خزينة الدولة سواء الموظفين المدنين او العسكرين و المتقاعدين في الضفة الغربية و قطاع غزة.
واعلن زكارنه ان البدء بفتح باب الانتساب للموظفين سيبدأ اعتبارا من بداية الشهر القادم بحيث يستطيع اي موظف حكومي التسجيل و الانتساب للجمعية وشراء الاسهم بحدها الادنى ٢٠٠ سهم حيث ان ثمن السهم خمسة شواقل ويتم دفعها مرة واحدة او على عدة دفعات .
وبين زكارنه ان المؤسسة الاستهلاكية ستقدم للموظفين المواد الاساسية باسعار مخفضة غير موجود منافس لها في القطاع الخاص و سوف تقدم خدمات اخرى سيعلن عنها في حينه بحيث يستفيد الموظف من فرق الاسعار شهريا بالاضافة لعائدات الاسهم كل عام يتم توزيعها على الاعضاء وفق قانون التعاون المعتمد في فلسطين قائلا باختصار هذه اول مؤسسة يملكها الموظفين الحكومين .
و اكد زكارنه ان معظم المنتجات التي ستباع في المؤسسة الاستهلاكية هي منتجات فلسطينية بحتة باستثناء غير المتوفر منها.
وثمن زكارنه دعم رئيس الوزراء للفكرة منذ انطلاقها وان دعم الحكومة اساسي في نجاح المشروع .
وقال زكارنه سنقوم بزيارة الوزارات والاجتماع بالموظفين و الاجابة عن اي استفسارات وشرح الفكرة مبيناً ان الانتساب طوعي وليس اجباري .
وقد حضر الاجتماع اعضاء المجلس المنتخبون اسامة النجار ، احمد الصباح ، وفاء حمايل ، خالد العموري ، فيصل العطاري ، محمد ابو رحمة بالاضافة لطاقم دولة رئيس الوزراء داوود الديك و شاكر زيدان.