وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير النقل والمواصلات يلتقي رئيس الوزراء الأردني

نشر بتاريخ: 25/01/2022 ( آخر تحديث: 26/01/2022 الساعة: 06:50 )
وزير النقل والمواصلات يلتقي رئيس الوزراء الأردني

عمان- معا- التقى وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، الثلاثاء، بالدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني بحضور وزير النقل الأردني م. وجيه عزايزة وذلك بمستهل زيارة رسمية يقوم بها سالم الى المملكة الأردنية الهاشمية.

ونقل الوزير تحيات القيادة الفلسطينية للملك عبد الله الثاني، وللحكومة والشعب الأردني الشقيق، كما أكد على العلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة بين الأردن وفلسطين وشعبيهمها الشقيقين والتي يرعاها ويحرص عليها الرئيس محمود عباس وأخيه الملك عبد الله بن الحسين.

وأضاف سالم: " نعتز ونفتخر بعلاقتنا مع الأردن الذي يشكل بوابتنا للعالم الخارجي، لافتاً الى الدعم الفني الذي تقدمه المملكة للوزارات والمؤسسات الفلسطينية كافة ".

كما أشار الى اهتمام وزارة النقل والمواصلات بالإستفادة من التجربة الأردنية في مجال النقل والمواصلات وإستخدام التطبيقات الذكية والتشريعات المتعلقة بها.

من جانبه فقد أعاد رئيس الوزراء الخصاونة تأكيد موقف المملكة الهاشمية الثابت بدعم حق الشعب الفلسطيني المشروع بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وذات السيادة الناجزة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية في اطار حل الدولتين.

ولفت الخصاونة الى أن الأردن يضع امكاناته وخبراته تحت تصرف الأشقاء الفلسطينيين وبما يسهم في تعزيز الشعب الفلسطيني على ارضه ودعم حقوقه المشروعه.

ومن الجدير ذكره بأن الوزير سالم عقد عدة إجتماعات مع وزير النقل الأردني لتبادل الخبرات بموضوع النقل الذكي والتطبيقات المستخدمة بالمملكة والتشريعات الناظمة لعملها، كما زار هيئة النقل البري للاستفادة من تجارب المملكة في هذا المجال وعكسها على مشروع شركة النقل العام في فلسطين.

وتضمنت الزيارة لقاء مع وزير الداخلية الأردني لتفعيل البروتوكلات الموقعة بين الجانبين والاتفاق على انشاء منصة لفحص سريان مفعول رخص القيادة الشخصية في كلا البلدين الشقيقين.

وزير النقل والمواصلات يلتقي رئيس الوزراء الأردني