وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصرع 8 أشخاص على الأقل جراء عاصفة تجتاح أوروبا

نشر بتاريخ: 19/02/2022 ( آخر تحديث: 19/02/2022 الساعة: 00:28 )
مصرع 8 أشخاص على الأقل جراء عاصفة تجتاح أوروبا

لندن- معا- ضربت عاصفة قادمة من المحيط الأطلسي شمال غرب أوروبا، اليوم الجمعة، مصحوبةً برياح شديدة بلغت سرعتها نحو 196 كيلومترًا في الساعة، مما أدى إلى مصرع 8 أشخاص على الأقل، وانقطاع في التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية إن العاصفة "يونيس" التي تشكّلت في وسط المحيط الأطلسي وانطلقت من جزر الأزور باتجاه أوروبا، تشكّل خطرًا على الحياة.

ولقيت امرأة مصرعها في لندن عندما اصطدمت سيارة كانت تستقلها بشجرة، وتوفي رجل في مركبة في ليفربول بسبب الحطام المتطاير. ولقي رجل آخر حتفه بعد اصطدام مركبته بشجرة سقطت في مقاطعة هامبشير جنوب إنجلترا.

وتم إلغاء 436 رحلة جوية في جميع أنحاء المملكة المتحدة بعد أن بلغت سرعة الرياح المصاحبة للعاصفة مستويات قياسية، وفقا لبيانات شركة سيريوم.

وفي هولندا، تسبب سقوط أشجار في مقتل ثلاثة أشخاص.وقالت إدارة الإطفاء في أمستردام إن شخصين لقيا حتفهما بسبب سقوط شجرتين في المدينة وثالث في منطقة ديمن القريبة.

وتم إلغاء نحو 390 رحلة طيران، كما أعادت المدارس التلاميذ لبيوتهم مبكرا وأُلغيت رحلات القطارات في أنحاء البلاد بعد ظهر اليوم.

وفي بلجيكا، أطاحت الرياح العاتية برافعة لتسقط على سطح مستشفى، وتوفي رجل بريطاني بعدما دفعته الرياح العاتية من على قاربه في الماء.

وفي إيرلندا، لقي رجل مصرعه بعد ما سقطت عليه شجرة أثناء إزالة حطام العاصفة.