وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يقتلعون عشرات اشجار الزيتون في بلدة ياسوف شرق سلفيت

نشر بتاريخ: 20/02/2022 ( آخر تحديث: 20/02/2022 الساعة: 13:38 )
مستوطنون يقتلعون عشرات اشجار الزيتون في بلدة ياسوف شرق سلفيت

سلفيت- معا- أقدم مستوطنون الليلة الماضية، على اقتلاع ما يقارب 15 شجرة زيتون تعود ملكيتها للمواطن زياد جميل عبد الرازق في منطقة "النصبة" شمال شرق بلدة ياسوف شرق محافظة سلفيت.

وقال زياد جميل لمعا:" أن قطعان المستوطنين قاموا باقتلاع وتكسير 15 شجرة زيتون تتراوح اعمارها ثلاث سنوات بمنطقة النصبة شمال شرق البلدة مقابل مستوطنة تفوح المقامة على اراضي المواطنين. "

وأضاف "تبلغ مساحة الارض خمسة دونمات، معظمها مزروعة بأشجار الزيتون، واعمل باستمرار على استصلاح الارض، وهذا لم يرق للمستوطنين الذين يعيثون خرابا"، مشيرا الى انه تم اقتلاع ما يقارب 12 شجرة زيتون قبل شهر وانه لن يتوقف عن مواصلة العمل بالارض.

بدوره، أدان محافظ سلفيت اللواء د.عبد الله كميل سياسة الاحتلال الممنهجة ضد الأرض الفلسطينية وشجرة الزيتون المباركة، مشيراً الى أن صمت المجتمع الدولي على جرائم المستوطنين بات يشجع سلطات الاحتلال وعصابات المستعمرين على التمادي في ارتكاب مثل هذه الجرائم بحق كل ما هو فلسطيني. ودعا المواطنين للتجذر في أرضهم وزراعتها لعدم إعطاء المجال للمستوطنين بالاستيلاء عليها، مشيرا الى ان محافظة سلفيت ستقوم بزراعة اكبر عدد ممكن من الاراضي التي تم الاعتداء عليها مؤخرا في معظم قرى وبلدات المحافظة.

مستوطنون يقتلعون عشرات اشجار الزيتون في بلدة ياسوف شرق سلفيت