وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التعليم العالي" تبحث مع ممثلية أيرلندا سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 03/03/2022 ( آخر تحديث: 03/03/2022 الساعة: 18:04 )
"التعليم العالي" تبحث مع ممثلية أيرلندا سبل تعزيز التعاون المشترك

رام الله- معا- بحث وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. بصري صالح نيابةً عن الوزير أ. د. محمود أبو مويس، في مقر الوزارة، اليوم، مع وفدٍ من ممثلية أيرلندا لدى فلسطين سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وضم الوفد كلاً من نائب ممثل أيرلندا ومسؤولة قسم التعاون والتطوير في الممثلية إيفا نانيري، ومستشار البرامج إيميل مخلوفي، بحضور رئيس وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام في "التعليم العالي" عبير الشهابي.

وفي هذا السياق، أعرب صالح عن اهتمام الوزارة بتوسيع مجالات التعاون مع أيرلندا، مُطلعاً الوفد على المنطلقات وأوليات العمل في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، لافتاً إلى السعي لمأسسة التشبيك بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها الإيرلندية؛ بما يفضي لتعزيز فرص التعاون في المجالات البحثية وتبادل الأستاذة والطلبة.

من جانبها، عبّرت نانيري عن اهتمام إيرلندا بالتعاون مع فلسطين بمجال تطوير قطاع التعليم عموماً؛ والتعليم العالي بشكل خاص، مؤكدةً أنه سيتم متابعة نتائج هذا اللقاء من خلال الوزارة والممثلية الأيرلندية وسفارة فلسطين لدى إيرلندا، وذلك لوضع الترتيبات التفصيلية الخاصة بالتعاون بين الجانبين.

يُشار إلى أن أيرلندا تقدّم 20 منحة دراسية في مجال الماجستير لطلبة فلسطين، وذلك في إطار برنامج تعاون مشترك أُطلق في العام 2018.