وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يسلم 3 اخطارات بوقف العمل والبناء غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 09/03/2022 ( آخر تحديث: 09/03/2022 الساعة: 16:42 )
الاحتلال يسلم 3 اخطارات بوقف العمل والبناء غرب سلفيت

سلفيت- معا- سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاربعاء، 3 اخطارات بوقف العمل والبناء في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال محمد الديك رئيس بلدية كفر الديك لـ معا: "أن ما تسمى بـ "الادارة المدنية" يرافقها دوريات لجيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية الجنوبية من البلدة، وسلمت ثلاثة اخطارات بوقف العمل والبناء في المنطقة بحجة أنها تقع بمناطق مصنفة (ج)".

واضاف "ان الاخطارات الثلاثة تم تسليمها لكلا من: المواطن محمد انور الديك، وارض المواطن عماد خضر الديك، واخطار بوقف العمل لبركس تعود ملكيته للمواطن فراس محمد الديك؛ وذلك بهدف حرمان المواطن من أرضه وعدم العمل بها من أجل توسعة المستوطنات على حساب اراضي المواطنين، منوها الى ان البلدة تتعرض لاعتداءات ممهنجة منذ فترة.

وناشد الديك المؤسسات الرسمية والاهلية المختصة وكذلك الحقوقية والداعمة للوقوف عند مسؤولياتها وتقديم ما يلزم من مساعدات من بنية تحتية، وقانونية لتثبيت وتعزيز صمود المواطنين في البلدة.

بدوره، استنكر محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل سياسة الاستفراد التي يتبعها الاحتلال بحق ابناء المحافظة، داعيا لمواجهة مخططات الاحتلال الممنهجة في ابعاد المواطنين عن اراضيهم وعدم السماح لهم بالعمل بها بحجج واهية، مضيفا ان الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة الدعوات الدولية لوقف ما يجري من ممارسات بحق الفلسطينيين، وأن ضعف المواقف الدولية له انعكاسات سلبية على الارض.

واعطى المحافظ كميل تعليماته للدائرة القانونية بالمحافظة لمتابعة هذه الاخطارات بالتنسيق مع الاطراف ذات العلاقة، مشددا على ضرورة الاسراع في احضار ما يلزم من اوراق ثبوتية من اجل متابعه قرارات الاخطار قانونياً.