وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارتفاع أسعار الطحين في اسرائيل

نشر بتاريخ: 10/03/2022 ( آخر تحديث: 10/03/2022 الساعة: 10:11 )
ارتفاع أسعار الطحين في اسرائيل

القدس - معا - ابلغت مجموعة "شتيبل" - أكبر منتج للقمح والدقيق في إسرائيل، مساء الأربعاء، شركات المواد الغذائية والمخابز وشبكات البيع بالتجزئة، أنها "مضطرة" إلى رفع أسعار الطحين ابتداء من الخميس.

وقال موقع "عرب 48" نقلا عن إعلان الشركة، سيتم تعديل نسبة التغيير في السعر خلال الأيام المقبلة؛ ومن المتوقع أن تؤثر هذه الخطوة على أسعار الخبز والمعجنات والمعكرونة والحبوب في اسرائيل.

كما أوضحت "شتيبل" في رسالة عممتها على عملائها، أنه في حالة عدم عودة سوق السلع إلى حالتها قبل اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا، فإنها تتوقع زيادة أخرى بنسبة قد تتجاوز العشرات في المئة، والتي سيتم فرضها في الأسابيع المقبلة.

وتعزو المجموعة الزيادات في الأسعار إلى تكاليف الطاقة والكهرباء والوقود بالإضافة إلى الحرب بين روسيا وأوكرانيا التي أدت إلى زيادات كبيرة في أسعار المواد الخام التي بلغت ذروتها منذ 14 عامًا.

وتقدر مصادر في هذا القطاع أن هذه الزيارة ستؤدي إلى زيادة الأسعار لدى جميع مجموعات مطاحن الدقيق في إسرائيل، وبالتالي ستؤدي إلى ارتفاع كبير في أسعار الخبر والمنتجات التي تعتمد على الدقيق لدى جميع شركات بيع المواد الغذائية.