وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اكتشاف سلالة جديدة من كورونا في اسرائيل

نشر بتاريخ: 16/03/2022 ( آخر تحديث: 17/03/2022 الساعة: 09:06 )
اكتشاف سلالة جديدة من كورونا في اسرائيل

القدس- معا- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، بين راكبين عادا مؤخرا إلى تل ابيب عبر مطار اللد بن غوريون.

وعقب اكتشاف المتحورة الجديدة، يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، جلسة مشاورات للتباحث في سبل الحد من انتشار وتفشي المتحورة الجديدة، والآليات والتعليمات التي يجب اعتمادها بغية التقليل من تداعيات السلالة الجديدة.

وبحسب الوزارة، فإن المصابين يعانيان من أعراض خفيفة من الحمى والصداع وآلام في العضلات، ولا يحتاجان لرعاية طبية خاصة.

وتواصل وزارة الصحة الاسرائيلية متابعة حالتهما الصحية للتعرف أكثر على أعراض المتحورة الجديدة، وستنشر أي تعليمات وفق الحاجة، بعد الانتهاء من دراسة هذه السلالة الجديدة.

ويستدل من التحقيق الوبائي لوزارة الصحة الاسرائيلية، بأن الحديث يدور عن سلالة مشتركة وجديدة من كورونا، عرفت بـالمتحورة "إي بي 2 أوميكرون".

وقالت الصحة الإسرائيلية في بيان لها أن "هذه السلالة غير معروفة في العالم بعد، وتم اكتشاف تلك السلالة من خلال فحص لاكتشاف كورونا الذي تم إجراؤه عند الدخول اسرائيل عبر مطار بن غوريون".

ويأتي اكتشاف المتحورة الجديدة، المؤشرات التي أظهرت بدء انحسار الموجة الخامسة من الجائحة التي شهدتها المنطقة منذ منتصف شهر كانون الثاني/يناير واستمرت على مدار شهر شباط/فبراير، مع تفشي المتحورة أوميكرون".

وأصيب أكثر من 1.4 مليون شخص في اسرائيل بالفيروس بسبب المتحورة أوميكرون التي تميزت بأنها سريعة الانتشار والعدوى، وأصابت حتى من حصل على التطعيم بالجرعة الثالثة.

وأظهرت الإحصاءات المتعلقة بالحالة الوبائية منذ الإعلان عن انتشار فيروس كورونا في اسرائيل في آذار/مارس 2020، أن إجمالي الإصابات بلغ 3727859، بينما بلغ العدد التراكمي لوفيات كورونا 10392.