وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توسان هايبرد الجديدة كلياً بتصميمها المبتكر في السوق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/04/2022 ( آخر تحديث: 06/04/2022 الساعة: 12:05 )
توسان هايبرد الجديدة كلياً بتصميمها المبتكر في السوق الفلسطيني

رام الله- معا- أعلنت الشركة الفلسطينية للسيارات- هيونداي، مؤخراً، عن وصول توسان هايبرد الجديدة كلياً إلى السوق المحلية، وتوفرها في معارض الشركة بنابلس ورام الله وكذلك وكلائها في محافظات الضفة الغربية.

تُمثل توسان هايبرد الجديدة كلياً الجيل الرابع الأحدث ضمن فئتها، وهي السيارة الكهربائية الهجينة الأكثر مراعاة للبيئة بتصميمها المبتكر من الداخل والخارج، ومواصفات الأمان والراحة الجديدة المتقدمة، مع احتوائها على محرك بنزين Smart stream G T-GDi سعة 1.6 لتر (تربو-يعمل بحقن البنزين المباشر) بالإضافة إلى المحرك الكهربائي بقدرة 44.2 كيلو وات.

في تعليقه، أشار المدير العام للشركة الفلسطينية للسيارات، رامي شمشوم إلى الحرص على تزويد السوق المحلي بأفضل وأحدث طرازات سيارات هيونداي العالمية، منوهاً بأن توسان هايبرد هي السيارة الأحدث من هيونداي، تمتاز بشكل وتصميم جديد كلياً ومختلف، وهي الرقم 5 ضمن عائلة الهايبرد في هيونداي، منوهاً بأننا بدأنا منذ 6 سنوات بتزويد السوق بالسيارات ذات المحركات الهجينة (هايبرد)، بدءاً من أيونيك، مروراً بالسوناتا والكونا ثم السانتافيه.

وأوضح بأننا سنواصل السعي الدائم لتقديم أفضل خدمات ما بعد البيع، تماشيا مع رؤية الشركة للحفاظ على مستوى عالٍ في تقديم أفضل خدمة سواء على مستوى المبيعات أو الصيانة لزبائن الشركة وعملائها، مؤكداً باننا سنواصل الحفاظ على الثقة التي منحها العملاء للشركة على مدار السنين الماضية، والتي منحتنا لأن نكون علامة السيارات التجارية رقم 1 في السوق المحلية على مدار عامين على التوالي.

تتميز توسان هايبرد بطابعها ذي التصميم العصري والمستقبلي، فهي تناسب عشاق الموضة وذات احساس رياضي لكونها اطول من الجيل السابق ب 130 ملم، وقاعدة عجلات اطول ب 85 ملم ما مكنها من أن تكون أقوى حضوراً ورياضية، كما تتميز بالطابع الخشن ابتداء من تصميم الواجهة الامامية الى الخطوط الجانبية والحواف الحادة والتصميم العصري الحديث من الخلف، وأيضاً تتمتع بمحرك ميكانيكي بنزين T-GDi 1.6، بالإضافة الى محرك كهربائي بيولدوا 230 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر وبدفع رباعي كلي لضمان توفير أكثر للوقود بالإضافة الى القوة والثبات.

كما تعتبر توسان احدى سيارات هيونداي الهايبرد ذاتية الشحن ولا تحتاج الى الشحن بشكل نهائيا أو الشبك بالكهرباء، فطريقة عمل البطارية تقوم على الشحن الذاتي عن طريق استغلال الطاقة المهدورة عند الضغط على المكابح او عند نزول المنحدرات او استعمال الطاقة الصادرة عن محرك الوقود خلال عمله.

كذلك، تحوي توسان الجديدة على محركين يعملان على مبدأ أن تكون حالة الانطلاق عن طريق محرك الكهرباء، أما في حالة التسارع يعمل محرك البنزين او المحركين سوياً بناءً على وضع الطريق وحاجة السائق للطاقة، أما في حالة ثبات السرعة او نزول المنحدرات يعمل محرك الكهرباء بغض النظر عن سرعة المركبة،ما مكنها هذه المميزات بجعل توسان هايبرد الجديدة بأن تتوج بأنها أكثر السيارات توفيرا من ناحية صرف الوقود والسيارات الصديقة للبيئة وقليلة الانبعاثات.

يذكر أن الشركة الفلسطينية للسيارات تأسست عام 1996، وهي إحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، وهي الموزع الحصري والوحيد لسيارات هيونداي ومجموعة "فيات كرايسلر" في فلسطين، والتي تضم سيارات جيب، كرايسلر، دودج، رام، فيات، وألفا روميو. وتوفر الشركة الفلسطينية للسيارات خدمات رفيعة المستوى لكافة زبائنها عبر مجموعة من المعارض ومراكز الصيانة المجهزة بأحدث التقنيات الرفيعة إضافةً إلى الكوادر البشرية المؤهلة.