وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يعتدون على مسن أثناء رعيه للاغنام شرق طولكرم

نشر بتاريخ: 09/04/2022 ( آخر تحديث: 09/04/2022 الساعة: 21:30 )
مستوطنون يعتدون على مسن أثناء رعيه للاغنام شرق طولكرم

طولكرم- معا- اعتدى مستوطنون، مساء السبت، بالضرب المبرح على مسن من بلدة كفر اللبد، أثناء رعيه لأغنامه في أرضه الواقعة في قرية الحفاصي القريبة من مستوطنة "عناب" المقامة على أراضي المواطنين شرق طولكرم.

وقال المواطن صعيب جبعيتي من كفر اللبد لمراسلتنا، إن مجموعة من المستوطنين المدججين بالسلاح اعتدوا بالضرب المبرح على المسن محمود حسين محمد فقها (80 عاما)، أثناء تواجده في ارضه، ما أدى إلى إصابته بعدة كسور وإصابة مباشرة في عينيه اليسرى.

وأضاف أنه تم نقل المسن فقها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، قبل أن يتم تحويله إلى مستشفى رفيديا في نابلس لإكمال العلاج.

وأوضح جبعيتي أنها ليست المرة الاولى التي يتعرض لها فقها وعائلته لاعتداء المستوطنين بهدف اجبارهم على ترك أرضهم في خطوة للاستيلاء عليها لصالح المستوطنة.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، الذي عاد المصاب فقها في المستشفى، إن ما تعرض له المسن فقها اعتداء همجي من قبل مستوطنين إرهابيين يمارسون عملياتهم الانتقامية بحق شعبنا، بهدف اجبارهم على ترك اراضيهم، وبالتالي الاستيلاء عليها.

وشدد على أن هذه الهجمات لن تثني شعبنا على مواصلة نضاله ضد الاحتلال ومستوطنيه، ولن يرضخ لهذه التهديدات والاعتداءات، داعيا جماهير شعبنا إلى التواجد في أراضيهم وحمايتها وزراعتها ومقاومة أي محاولة احتلالية لسرقتها.