وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التقى سفيرنا.. وزير الخارجية السوداني يدين الهجمة السافرة على الأقصى

نشر بتاريخ: 19/04/2022 ( آخر تحديث: 19/04/2022 الساعة: 19:41 )
التقى سفيرنا.. وزير الخارجية السوداني يدين الهجمة السافرة على الأقصى

الخرطوم- معا- التقى سفير دولة فلسطين في السودان الدكتور سمير عبد الجبار وزير الخارجية السوداني علي الصادق بمقر وزاره الخارجية السودانية، وذلك في إطار جهوده الدبلوماسية لفضح الإعتداءات السافرة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى والمدن والقرى الفلسطينية، ولبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

وأطلع السفير عبد الجبار، الوزير الصادق على تطور مجريات الأحداث والانتهاكات التى تتعرض لها مدينة القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات واعتداءات جنود الاحتلال على المصلين واستفزازات المستوطنين للمواطنين المقدسيين.

بدوره أدان وزير الخارجية السوداني علي الصادق، الهجمة السافرة لقوات الاحتلال بحق المقدسات الدينية والمسجد الأقصى، مؤكدا دعم جمهورية السودان المتواصل للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

يذكر أن وزارة الخارجية السودانية سبق وأن أصدرت بيان صحفي أدانت فيه إقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين العزل، مشددة على أن التصعيد الإسرائيلي يمثل إعتداء صارخاً على حرمة المسجد الأقصى ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية، وانتهاكا للقرارات والمواثيق الدولية.