وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز القلب بالجامعة العربية الأمريكية يحصل على الترقية الدولية المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية

نشر بتاريخ: 21/04/2022 ( آخر تحديث: 21/04/2022 الساعة: 11:51 )
مركز القلب بالجامعة العربية الأمريكية يحصل على الترقية الدولية المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية

جنين- معا- حصل مركز القلب في الجامعة العربية الأمريكية على اعتماد AHA Training Center Faculty (TCF)، وهي ترقية دولية معتمدة من جمعية القلب الأمريكية، وذلك بعد إتمامه الدورات المتخصصة في ACLS وBLS بالإضافة إلى التدريبات والمتطلبات بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان في الأردن.

وهذا الاعتماد يعني أن مركز القلب في الجامعة العربية الامريكية وصل إلى مستوى مدرب دولي وتأهيل مدربين للمركز لكافة أنواع الدورات.

وأوضح مدير مركز القلب في الجامعة العربية الأمريكية الدكتور عماد أبو خضر أن هذا الاستحقاق سيجعل من مركز القلب مشرفا ومرجعا لجميع المراكز ومدربيها في فلسطين، مشيرا إلى أن الأستاذ أحمد حدرب حصل على استحقاق TCF BLS ، بينما الأستاذ فريد أبو الليل حصل على استحقاق TCF ACLS.

من جهته، بارك نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الطبية الأستاذ الدكتور محمد آسيا حصول مركز القلب على هذا الاعتماد من جمعية القلب الأمريكية، وهو إنجاز دولي جاء بعد تحقيق الشروط والمعايير الدولية سعى إليها المركز منذ أكثر من ست سنوات، وذلك من خلال إجراء التدريبات والاختبارات المطلوبة من قبل طاقم العمل في مركز القلب في الجامعة، بالإضافة إلى إجراء التدريبات لمدة ستة في مركز القلب في الحسين الطبي للسرطان في العاصمة الأردنية عمان.