وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تنظم مظاهرة حاشدة شمال غزة تضامنا مع القدس والأقصى

نشر بتاريخ: 22/04/2022 ( آخر تحديث: 22/04/2022 الساعة: 19:41 )
حماس تنظم مظاهرة حاشدة شمال غزة تضامنا مع القدس والأقصى

غزة - معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، تضامنا مع مدينة القدس والمسجد الأقصى، ورفضا لاقتحامات الاحتلال وخطط المستوطنين التهويدية.
وشارك في المظاهرة عدد من ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية، ورفع المشاركون لافتات ورددوا هتافات تعبر عن الرفض الشعبي لمخططات الاحتلال وجرائمه، وتشد على أيادي المرابطين والمدافعين عن ساحات الأقصى.
وقال عضو قيادة إقليم قطاع غزة لحركة حماس سهيل الهندي خلال كلمة له إن احتشاد الآلاف من جماهير محافظة شمال غزة يوجه رسالة ثورية إلى أهلنا في بيت المقدس وساحات المسجد الاقصى أننا إلى جانبكم جانبكم نقف معكم ونؤازركم ونحمي قراركم وندافع عنكم.

وحيا الهندي المرابطين والمعتكفين في ساحات المسجد الأقصى المبارك قائلا بثباتكم وصبركم ودفاعكم أفشلتم مخططات المستوطنين وأفسدتم مخطط مسيرة الأعلام وذبح القرابين على عتبات قبة الصخرة.

ودعا الهندي جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس وفي الـ48 إلى الاحتشاد الدائم والاعتكاف في المسجد الاقصى والدفاع عنه.

وأضاف الهندي أن الوحدة الفلسطينية التي تمثلت في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل تقول للعدو إن الشعب الفلسطيني على قلب واحد يقاوم الاحتلال ويقاتله بكل أوتي من قوة.

وجدد تأكيد رسالة كتائب القسام وكل الأجهزة العسكرية في غزة بأن المسجد الأقصى خط أحمر، ولا يمكن بحال من أي الأحوال أن نترك العدو وقطعان مستوطنيه أن يعبثوا به، وأننا على استعداد أن نحمي الأقصى بأغلى ما نملك.

ووجه رسالة للأمة العربية والإسلامية بأن المسجد الأقصى في خطر، وأنه مسجدا ليس للفلسطينيين فقط، بل لكل العرب والمسلمين، فلا تتركوا الشعب الفلسطيني وحده يواجه المحتل.
وخاطب أهالي شهداء فلسطين وعلى رأسهم والد الشهيد رعد حازم بأننا معكم، وأن المقاومة تقف إلى جانبكم وتدافع عنكم.