وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية بالمغازي تكرم الفائزين في نهائيات بطولة المرحوم شكري العاروقي

نشر بتاريخ: 24/04/2022 ( آخر تحديث: 24/04/2022 الساعة: 12:59 )
اللجنة الشعبية بالمغازي تكرم الفائزين في نهائيات بطولة المرحوم  شكري العاروقي

غزة - معا- اختتمت نهائيات بطولة المرحوم شكري العاروقي الرمضانية لكرة تنس الطاولة لجميع فئات الناشئين والقدامي ،والتي أقيمت برعايـة د. أحمـد أبـو هولي عضـو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين، وذلك بإشراف مـن نـادي خدمات المغـازي والاتحاد الفلسطيني لكرة تنس الطاولة.

وبهذه المناسبة نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي احتفالا لتكريم الفائزين بحضور مدير عام المخيمات د. عادل منصور ورىيسا بلدية المغازي حاتم الغمري ورئيس نادي خدمات المغازي عبدالباسط العويدات وعشاق كرة الطاولة وعدد من المخاتير والوجهاء وممثلي المجتمع المحلي وذلك في صالة نادي خدمات المغازي.

وفي كلمته عدد عضو اللجنة الشعبية سائد حميد مناقب المرحوم شكري العروقي وسيرته العطرة منذ التحاقه بصفوف الثورة الفلسطينية وحركة فتح وإصابته بحرب بيروت عام ٨٢ وتبوأه عدة مناصب وقدومه إلى أرض الوطن ومشاركته في تشكيل اللجان الشعبية .

وفي كلمة نادي خدمات المغازي والتي ألقاها عبدالباسط عويدات والتي رحب فيها بالجميع قاىلا :' نحن سعداء بهذا اللقاء والذي يصادف إلى إنجازات هذه المؤسسة موجها الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة مشيدا بدور اللجنة الشعبية التي رعت هذه البطولة.

وبدوره قال رئيس اللجنة الشعبية بالمغازي المهندس مازن موسى :" أنه في هذه الأمسيات الطبية من العشر الأواخر أوجه التحية لجميع الحضور واللاعبين .

واضاف:" اننا اليوم ومن خلال هذه البطولة والتي أطلقنا عليها بطولة المرحوم شكري العروقي وذلك تقديرا وعرفانا لهذا البطل وعملت معه مدة تسع سنوات في اللجنة الشعبية ".

ونوه موسى الى الاحداث التي تدور اليوم في المسجد الأقصى والتي هدفها السيطرة على هذا المكان المقدس والذي هو عقد الهي لنا والمسلمين وأهالي فلسطين.

وعرج إلى محاولات تسيس الوكالة مؤكدا رفضه للإجراءات التي تقوم والتي يدفع ثمنها اللاجئين في جميع أماكن تواجدهم .

وفي كلمة دائرة شؤون اللاجئين والتي ألقاها الدكتور عادل منصور قال فيها :" تلتقي هنا جميعا من أجل تأبين الأخ المناضل شكري العاروقي "أبا خالد "رحمه الله في ختام البطولة الرمضانية الثامنة لكرة الطاولة ، ناقلا تحيات الأخ الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية

المنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين ، وشاكراً الحضور مشاركتهم في حفل تأبين هذا القائد الذي كان مثلاً للتواضع و الأخلاق وتربي على حسن الخلق مجسدا عبارة الدين المعاملة.

واضاف كان المرحوم شكري مبادراً في كل الحالات يسامح ولا يعادي يجمع ولا يفرق يحب الخير للجميع ويتميز بنظافة القلب واللسان وكان من أشد المنادين والمطالبين بل والمتمسكين بالقول والفعل بوحدة اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات تحت مظلة دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

واضاف:" عندما أتحدث عن مناقب الفقيد شكري استذكر والده الشهيد حماد إبراهيم العاروقي من الرعيل الأول لفدائيين مصطفى حافظ الذي استشهد في لبنان بتاريخ 1979/3/4 والذي تحمل شكري مسؤولية أسرته بعد وفاته والتحق في حركة فتح في لبنان وعمل على ملاك جهاز اللاسلكي في قوات القسطل القطاع الأوسط ، حيث شارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982 وأصيب فيها ثم انتقل من بيروت إلى تونس وعمل في جهاز الأمن والمعلومات ، ثم عاد إلى أرض الوطن عام 1994 والتحق بجهاز المخابرات العامة ومن ثم عمل في جهاز الرقابة الحركية لحركة فتح، وأخيرا ترأس اللجنة الشعبية في مخيم المغازي خلفا للمرحوم القائد عبد الرحمن الحيلة.

وفي ختام نهائيات المبارايات أعلن عن الفائزين في هذه البطولة وثم تكريمهم بتوزيع الكؤوس والميداليات عليهم وسط تصفيق من الحضور .

ومن الجدير ذكره أن عدد اللاعبين الذين شاركوا في هذه البطولة هم ٤٠ لاعباً من جميع الفئات العمرية وتأهل ٨ لاعبين للنهائيات.