وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الزراعة" تسلم جرارات ومعدات زراعية لمجلس الخدمات المشترك للأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 26/04/2022 ( آخر تحديث: 26/04/2022 الساعة: 18:27 )
"الزراعة" تسلم جرارات ومعدات زراعية لمجلس الخدمات المشترك للأغوار الشمالية

طوباس- معا- سلم وزير الزراعة أ. رياض العطاري ومحافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية اللواء الركن يونس العاصي، الثلاثاء، جرارات زراعية ومعدات ومستلزمات زراعية لمجلس الخدمات المشترك للأغوار الشمالية، وذلك في مقر المحافظة.

وأكد وزير الزراعة أهمية الأغوار الشمالية للقطاع الزراعي و دعم هذه التجمعات والمناطق المهددة ضمن مشاريع استراتيجية وتنموية لها شأن كبير في تعزيز صمود المزارعين.

ويأتي توزيع هذه الجرارات ضمن خطة تنمية وتطوير الاغوار والعنقود الزراعي التي أطلقها دولةرئيس الوزراء د.محمد اشتية، وسياسة وزارة الزراعة في تقديم الدعم المادي والمعنوي للمزارعين في مناطق الاغوار الشمالية لتعزيز صمودهم وثباتهم على أرضهم .

من جهته أكد محافظ طوباس والاغوار الشمالية ان من شأن هكذا مساعدات ان تعمل على تعزيز صمود مزارعينا وتثبيتهم على الارض مؤكدا على ان الحكومة الفلسطينية تولي اهتماما خاصا بالأغوار وتضعها على سلم اولوياتها.

وبدوره وقع مدير عام زراعة محافظة طوباس والاغوار الشمالية م. جعفر صلاحات ممثلا عن وزارة الزراعة ورئيس مجلس الخدمات المشترك للاغوار الشمالية عمر فقها اتفاقية الإعارة والتشغيل ، والتي شملت جرارين زراعيين ومعدات ( ترولة قلاب - محراث زمبركي - تنك رش ) ، والتي ستخدم صغار المزارعين للمساهمة في خفض التكاليف وذلك تحت اشراف المجلس المشترك .

وعلى هامش توقيع الاتفاقية تمت زيارة مشاهدة لوزيات ضمن المشروع الممول من الحكومة الدنمركية (دانيدا) والمنفذ من قبل أوكسفام والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وبالتعاون مع وزارة الزراعة.

وكذلك زيارة بلدية عقابا حيث اطلع الوزير والوفد المرافق على اهم احتياجات البلدية من قبل رئيس وأعضاء البلدية،وذلك بحضور كل من وكيل الوزارة م. عبدالله لحلوح و وكيل مساعد قطاع الإدارة والتخطيط أ.أحمد زكارنه ، ومستشار الوزير م. احمد الفارس ، ومدير عام الأراضي الزراعية م. عمار صلاحات ومدير عام مديرية زراعة محافظة طوباس والأغوار الشمالية م. جعفر صلاحات ومدير عام الحكم المحلي في المحافظة اسماء حروب وعمر فقها رئيس مجلس الخدمات المشترك للاغوار الشمالية و مدير المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية جمال مبسلط ، و رؤوساء المجالس القروية ( كردلا وبردلا وعين البيضا والمالح والمضارب البدوية ) وعدد من المزارعين وممثلي الاتحادات الزراعية والفلاحين وعدد من موظفي مديرية الزراعة في المحافظة.