وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أرثوذكسي رام الله" يضرب موعدًا مع "أرثوذكسي بيت ساحور" في نهائي دوري السلة

نشر بتاريخ: 01/05/2022 ( آخر تحديث: 01/05/2022 الساعة: 01:17 )
"أرثوذكسي رام الله" يضرب موعدًا مع "أرثوذكسي بيت ساحور" في نهائي دوري السلة

رام الله- معا- ضرب "أرثوذكسي رام الله" موعدًا مع حامل اللقب "أرثوذكسي بيت ساحور" في نهائي دوري الأندية الممتازة لكرة السلة.

وكان الفريقان قد التقيا في نهائي الموسم الماضي، حيث توّج "بيت ساحور" باللقب بعد تسجيله فوزين متتاليين على "رام الله" في سلسلة النهائي، كما فاز "بيت ساحور" على "رام الله" في نهائي كأس السوبر مطلع الموسم الحالي.

وتأهل "أرثوذكسي رام الله" للمباراة النهائية عقب فوزه، الليلة، على "أرثوذكسي بيت جالا" بنتيجة 71-52 في اللقاء الذي جمعهما على صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم ضمن لقاءات المربع الذهبي (الفاينل فور).

وكان "رام الله" قد فاز في اللقاء الأول يوم الأربعاء الماضي على صالة "ماجد أسعد" في البيرة بنتيجة 85-76، ليتأهل إلى المباراة النهائية دون الحاجة للذهاب إلى لقاء فاصل.

من جانب آخر، تأهل "أرثوذكسي بيت ساحور" إلى المباراة النهائية عقب فوزه على "إبداع الدهيشة" بلقاءين متتاليين ضمن سلسلة (الفاينل فور).

وفاز "بيت ساحور" في اللقاء الأول الذي جرى على صالة "أبو عمار" في بيت لحم يوم الثلاثاء الماضي بنتيجة 70-69، قبل أن يجدد فوزه يوم أمس الجمعة على صالة "جلال برهم" في بيت ساحور بنتيجة 74-69.

وكانت الفرق الأربعة قد تأهلت للمربع الذهبي بعد احتلالها المراكز الأربعة الأولى في الدوري، حيث تصدر الترتيب "إبداع الدهيشة" برصيد 31 نقطة، تلاه "أرثوذكسي رام الله" بـ 30 نقطة، ثم "أرثوذكسي بيت جالا" برصيد 28 نقطة، وحل "أرثوذكسي بيت ساحور" رابعًا برصيد 25 نقطة. وهبط إلى الدرجة الأولى "العمل الكاثوليكي" الذي حل بالمركز التاسع و"نادي حطين" الذي انسحب قبل انطلاق الدوري.