وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دون مرافقة إسرائيلية.. بايدن يفكر بزيارة مستشفى المقاصد بالقدس

نشر بتاريخ: 10/05/2022 ( آخر تحديث: 10/05/2022 الساعة: 13:21 )
دون مرافقة إسرائيلية.. بايدن يفكر بزيارة مستشفى المقاصد بالقدس

القدس- معا- قالت وسائل إعلام عبرية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل دعوة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت لزيارة اسرائيل.

وأوردت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية عن مصدر إسرائيلي زعمه أن بايدن يفكر في زيارة مستشفى المقاصد، وهي أكبر مركز طبي فلسطيني في القدس، خلال الزيارة المخطط لها الشهر المقبل، في إطار مبادرة أمريكية بخصوص المستشفى.

وأضاف المصدر أن بايدن سيزور المستشفى بدون مرافقة مسؤولين إسرائيليين، والذي سينظر إليه على أنه لا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على ذلك الجزء من العاصمة.

ولفت إلى أنه لم يقم أي رؤساء للولايات المتحدة سابقين بزيارات مماثلة.

وتابعت الصحيفة أنه وعلى الرغم من أن إدارة بايدن سعت إلى تعزيز الحكومة الائتلافية الإسرائيلية الحالية، إلا أن الزيارة التي تشير إلى تقسيم القدس من المرجح أن تثير خلافات داخل الائتلاف.

وبينت أن الزيارة تأتي في إطار مبادرة أمريكية بخصوص المستشفى، ما قد يعني تجديد التمويل بعد أن قطعت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب 25 مليون دولار لشبكة مستشفيات القدس الشرقية.

في السياق كشف مسؤول إسرائيلي لـ “CNN” أن الرئيس الأمريكي يفكر في زيارة القدس، خلال زيارته المرتقبة لـإسرائيل”.

وأردف أنه من المرجح أن ينظر إلى زيارة بايدن إلى المنطقة ذات الغالبية الفلسطينية من المدينة، والتي احتلتها إسرائيل عام 1967، على أنها بادرة دعم للفلسطينيين.

في الوقت نفسه، حذر المسؤول الإسرائيلي من أن بايدن قد يزور مستشفى المقاصد الذي يقدم خدماته الطبية للفلسطينيين بمن فيهم سكان الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحاً أن الخطط بشأن الزيارة لم تنته بعد.