وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الاستقلال تعلن إطلاق اسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة في كلية الإعلام

نشر بتاريخ: 16/05/2022 ( آخر تحديث: 16/05/2022 الساعة: 09:49 )
جامعة الاستقلال تعلن إطلاق اسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة في كلية الإعلام

أريحا- معا- أعلنت جامعة الاستقلال إطلاق اسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة في كلية الإعلام الجاري إنشائها داخل أسوارها تكريماً لروحها وامتداداً للكلمة الحرة وصوت الحق.

في هذا الصدد، أكد رئيس مجلس الأمناء اللواء توفيق الطيراوي أن هذه المبادرة تأتي وفاء لصاحبة الأثر الطيب أيقونة الإعلام الفلسطيني شيرين أبو عاقلة، عين الحقيقة ومرآتها، والتي حملت مسؤولية إيصال معاناة أبناء شعبها إلى كافة أصقاع الأرض، ولم تتوانى لحظة عن توثيق وأرشفة الذاكرة الفلسطينية بين أزير الرصاص ودوي القنابل، فلم تكن شيرين الفرد، بل كانت القضية بجل مساراتها و تجلياتها ومحطاتها النضالية على مدار ٢٥ عاماً من مسيرة حافلة بالعطاء والتميز والانتماء بأبهى صوره.

وأضاف الطيراوي" لم يكتف الاحتلال البغيض باغتيال صوتها، بل حاول إسقاط نعشها بالأمس القريب، لكن لم ولن تسقط الرواية الفلسطينية، وستبقى الأجيال المقبلة التي كبرت على كلمات أبو عاقلة حافظةً حامية للهوية والإرث الوطني، وستكمل رسالتها السامية عبر إعلام حر ونزيه تنطلق نواته التعليمية داخل الجامعة".

فيما أشار رئيس الجامعة أ.د. صالح أبو أصبع إلى أهمية احتضان جامعة"الكل الفلسطيني"، لاسم أبو عاقلة، التي جمعت بنبأ استشهادها كل أبناء الوطن بمختلف أطيافهم، وأن يكون لها حضوراً قوياً وراسخاً في هذا الصرح العلمي، فطالما كانت جزءاً أصيلاً من الهم الجمعي، والأمل باستعادة حقوقنا المشروعة، كما لها دوراً بارزاً في صياغة المحتوى الإعلامي الفلسطيني، وما زالت عباراتها تتردد في الأذهان "سنوافيكم بالتفاصيل فور اتضاح الصورة"، ولا بد للصورة أن تتضح بشكل كامل على يد طلبة الغد، فتكون نبراساً يحتذى به لجميع الملتحقين بكلية الإعلام.