وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة في العاصمة الرومانية بوخارست في ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2022 ( آخر تحديث: 17/05/2022 الساعة: 11:00 )
مسيرة في العاصمة الرومانية بوخارست في ذكرى النكبة

بوخارست -معا -أحيت الجمعية الرومانية، "التضامن رومانيا – فلسطين" يوم امس، ذكرى النكبة تحت عنوان "لا للإحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي في فلسطين"،
وبدأت المسيرة من ميدان الجامعة في وسط العاصمة بوخارست وتوقفت عند النصب التذكاري حيث وضع سفير دولة فلسطين في رومانيا، الأخ عصام مصالحة، إكليل الزهور على النصب التذكاري، ودقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الحرية من الشعب الروماني.
واستمرت المسيرة من وسط العاصمة نحو مقر رئاسة الحكومة الرومانية في ساحة النصر، يتقدمها السفير الفلسطيني الأخ عصام مصالحة وعضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور محمد عياش وابناء الجالية في بوخارست والمتضامنون من المواطنين الرومان.

وخلال المسيرة رفعت الحشود اللافتات التي تدعو لتحرير فلسطين ورفض الإحتلال وسياسة الأبرتهايد التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، كما علا سماء بوخارست الهتافات التي تدعو للوحدة، الطريق الوحيد لتحرير فلسطيني من الإحتلال الإسرائيلي.
وزينت المسيرة رفع صورة الشهيدة شيرين أبو عاقلة تحت عنوان "كلنا شيرين أبوعاقلة" إبنة فلسطين، إبنة مدينة القدس التي إغتالها الإجرام الصهيوني في مدينة جنين الحرة.
وعلت الأصوات والحناجر في ساحة النصر، أمام مبنى رئاسة الحكومة الرومانية، الهتافات المنددة بالإحتلال والأبرتهايد الاسرائيلي في فلسطين.
وفي كلمته أمام المشاركين، أكد السيد كريستيان بوبيسكو رئيس جمعية التضامن رومانيا – فلسطين على ضرورة نبذ الإحتلال المستمر لفلسطين وتحرير الشعب الفلسطيني المناضل ومنحة حقه في العيش بأمن وسلام.

كما دعا المؤسسات الرسمية والأهلية في رومانيا للتضامن مع الحق الفلسطيني، والتنديد بالجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي المحتل لفلسطين، وأشار مرة أخرى بأن تحرير فلسطين لن يتم إلا بوحدة الشعوب المحبة للعدل والسلام لمحاسبة الحكومة الإسرائيلية على جرائمها ضد الفلسطينيين.