وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعيين جورج أبو الزلف مستشاراً خاصاً في حقوق الانسان للأمم المتحدة في نيويورك

نشر بتاريخ: 25/05/2022 ( آخر تحديث: 25/05/2022 الساعة: 18:17 )
تعيين جورج أبو الزلف مستشاراً خاصاً في حقوق الانسان للأمم المتحدة في نيويورك

بيت لحم-معا- علمت معاً أن الأمم المتحدة عينت الخبير الفلسطيني في مجال حقوق الانسان جورج أبو الزلف مستشاراً رفيع المستوى في مجال حقوق الانسان Senior Human Rights Advisor ضمن مكتب التنسيق الانمائي التابع لمجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في نيويورك، الذي يُشرف على تنسيق عمليات التنمية في 162 دولة وإقليمًا حول العالم.

وسيكون من مهام عمل أبو الزلف الإشراف وتقديم المشورة الإستراتيجية والتقنية بشأن حقوق الإنسان ومراجعة ورصد وتقييم الأنشطة المتعلقة بتنفيذ الصكوك الدولية لحقوق الإنسان، بما في ذلك توصيات هيئات المعاهدات والمراجعات الدورية الشاملة ذات الصلة بعمل جهاز الأمم المتحدة الإنمائي على المستوى القطري. وكذلك البحث الموضوعي حول قضايا وأحداث حقوق الإنسان وتحليلها، وتقييم تأثيرها على حالة حقوق الإنسان في المناطق أو البلدان، ومن مهامه أيضاً إنشاء ورعاية شراكات استراتيجية من أجل الدمج الفعال لحقوق الإنسان في عمل مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

ومكتب التنسيق الإنمائي التّابع للأمم المتّحدة يلعب دور الأمانة العامة لمجموعة الأمم المتّحدة للتّنمية المستدامة المؤلّفة من 34 وكالة وصندوقًا وبرنامجًا تعمل جميعها في مجال التّنمية على المستويين الإقليميّ والعالميّ.

ويضطّلع مكتب التنسيق الإنمائي بمهام إدارية ورقابية لنظام المنسقين المقيمين UN Resident Coordinators . ويوفر التوجيه والدعم الفنيين للمنسقين المقيمين وفرق الأمم المتحدة القطرية، ويعمل مكتب التنسيق الإنمائي كقناة رئيسة لدعم أنشطة الأمم المتحدة من أجل التنمية المستدامة، والّتي توجِّه السياسات والبرامج والعمليّات على الأرض بما في ذلك في مجال حقوق الانسان.

الجدير بالذكر أن جورج أبو الزلف يشغل حالياً منصب كبير مستشاري الامم المتحدة لحقوق الانسان في جمايكا وجزر الباهاما منذ أربع سنوات، حيش شغل قبل ذلك منصب مدير مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الانسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية ومقره الدوحة - قطر، وكذلك ممثلاً لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان في اليمن ما بين الاعوام 2013-2016.