وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابة 4 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 27/05/2022 ( آخر تحديث: 27/05/2022 الساعة: 18:11 )
إصابة 4 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

قلقيلية - معا - أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق الشديد خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية التي دعت إليها حركة فتح في اطار تصعيد المقاومة الشعبية ردا على دعوات المستعمرين تنظيم مسيرة اعلام في القدس الشريف.

وأفاد الناطق الإعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني وقنابل الغاز مما ادى لوقوع 4 اصابات بجروح والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

ولفت شتيوي الى قيام مجموعة من المستعمرين بحماية جنود الاحتلال خلال المواجهات على إزالة أعلام فلسطينية رفعها ناشطون على جبل مطل على مستعمرة قدوميم الأمر الذي خلق حالة من الغضب بين صفوف اهالي البلدة الذين احتشدوا بالمئات لكن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي لتأمين هروب المستعمرين.

وأوضح شتيوي ان مسيرة اليوم انطلقت بمشاركة المئات من أبناء البلدة تنديدا بدعوات المستعمرين تنظيم مسيرة اعلام في القدس الشريف ، وتعبيرا عن التفاف شعبنا لحماية العلم الذين يتعرض لهجمة شرسة من قطعان المستعمرين وجنود الاحتلال على حد سواء.