وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"#سأكون_حرا_فقط_عندما ..."مبادرة مناظرة تنظم DDX # وتحتفل بالعشرية الاولى

نشر بتاريخ: 13/06/2022 ( آخر تحديث: 13/06/2022 الساعة: 21:07 )
"#سأكون_حرا_فقط_عندما ..."مبادرة مناظرة تنظم DDX # وتحتفل بالعشرية الاولى

القدس - معا - بعد نجاحها في تنظيم ثالث نسخ من الفعالية الثقافية DDX بكل من الاردن، لبنان و تركيا، تنظم "مبادرة مناظرة" النسخة الرابعة من DDX يوم 25 يونيو 2022 في مسرح الحمامات بتونس تحت أطروحة #سأكون حرا فقط عندما... وبهذه المناسبة ستحتفل المنظمة بمرور 10 سنوات على تأسيسها.

DDXهي فعالية ثقافية تفتح المجال للشباب للتعبير عن رأيه بعروض فنية إذ تطلق الاطروحة في مسابقة يشارك فيها الشباب أصحاب المواهب عن طريق هاشتاغ يعبر فيه الشباب كل بطريقته .

شارك في هاشتاغ 4 DDXسأكون_حرا_فقط_عندما .. أكثر من 300 شاب وشابة من مختلف الدول العربية، وتنوعت التعبيرات الفنية بين الرقص والتمثيل، والغناء والشعر . فقط عشرون منهم تم اختيارهم للمشاركة في الحفل النهائي الذي سيقام في مسرح الحمامات الثقافي.

سيشارك كضيوف شرف في الفعالية الثقافية كل من الفنانة الاردنية "مكادي نحاس"، والشاعر التونسي "أنيس شوشان"، والفنان الفلسطيني "شادي قطان" .

عالجت النسخ السابقة مواضيع سياسية ، حقوقية واجتماعية ففي سنة 2014 في الاردن كان موضوع الفعالية "لا سبيل للتغير دون ..."، وفي تركيا سنة 2015 كانت الاطروحة "وهذا قولي لمن هم في الحكم..."، أما فعالية 2017 في لبنان ناقشت أطروحة "من حق غيري أن..."

وتحتفل مبادرة مناظرة هذه السنة بمرور 10 سنوات على انشائها في تونس منذ سنة 2012 حيث عملت المنظمة من خالل التداريب والمناظرات التلفزية ، والاحفالات الثقافية على إرساء مبادئ النقاشات والحوارت البناءة و إنشاء فضاء عام صحي للشباب في مختلف الدول العربية للتعبيرعن آرائهم بكل حرية في كل ما يتعلق بمختلف مواضيع المجتمع والشأن العام.