وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك الإسلامي الفلسطيني ينظم نشاطاً تطوعياً في قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/06/2022 ( آخر تحديث: 23/06/2022 الساعة: 09:37 )
البنك الإسلامي الفلسطيني ينظم نشاطاً تطوعياً في قلقيلية

قلقيلية- معا- نظم البنك الإسلامي الفلسطيني نشاطاً تطوعياً في بلدة كفر ثلث في محافظة قلقيلية بالتعاون مع بلدية كفر ثلث وذلك في إطار برنامج البنك للمسؤولية المجتمعية المستدامة وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

وانطلقت الفعالية بمشاركة رئيس بلدية كفر ثلث عبد اللطيف مراعبة وعدد من العاملين فيها ومن جانب البنك مدير فرع قلقيلية ماجد خروب وموظفي الفرع، حيث جرى تنفيذ نشاط لزراعة الأشجار على المدخل الرئيسي للبلدة بالإضافة لأعمال التنظيف للشوارع القريبة.

كما تضمنت الفعالية جولة للمشاركين في المناطق الأثرية للبلدة وذلك بحضور مرشد سياحي قدم شرحاً حول أهميتها التاريخية.

ويأتي هذا النشاط في إطار جهود البنك للحفاظ على البيئة وذلك من خلال زيادة رقعة المساحات الخضراء والتي تشمل الاعتماد على أنظمة طاقة نظيفة لتوليد الكهرباء، واتباع طرق حديثة ووسائل صديقة للبيئة لعزل المباني، بالإضافة لتقليل استهلاك الورق في العمليات اليومية وغيرها من الإجراءات الأخرى الرامية للحفاظ على البيئة.

ويحرص البنك وفي إطار برنامجه للمسؤولية المجتمعية المستدامة على تنفيذ أنشطة مجتمعية ترسخ ثقافة العمل التطوعي لدى الموظفين وتعزز انتماءهم لمجتمعهم وبما يخدم دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يشار أن البنك قد حصل خلال العام 2021 على جائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية من قبل مجلة International Finance Magazine وذلك نظراً لمساهماته المتميزة في هذا المجال والمنسجمة مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزتي "أفضل بنك إسلامي في فلسطين" من قبل مجلة International Finance Magazineو"أفضل بنك رقمي في فلسطين" وفقاً لمجلة International Business Magazine.