وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الإسرائيلي: نرفض نتائج تحقيق الأمم المتحدة بشأن أبو عاقلة

نشر بتاريخ: 25/06/2022 ( آخر تحديث: 25/06/2022 الساعة: 07:21 )
الجيش الإسرائيلي: نرفض نتائج تحقيق الأمم المتحدة بشأن أبو عاقلة

تل ابيب- معا- عبر وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، عن رفضه لنتائج التحقيق الذي أعلنت عنه مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان، حول تحميل قواته المسؤولية عن قتل الصحفية الزميلة شيرين أبو عاقلة في الحادي عشر من مايو/ أيار الماضي في جنين.

وقال غانتس في تصريحات أوردها موقع واي نت العبري، إن الحقيقة بشأن ملابسات مقتل أبو عاقلة يجب أن تعرف، وهذا لا يمكن إلا في حال تم إجراء فحص بالستي للرصاصة التي أصيبت بها، وليس بالتحقيقات التي لا علاقة لها بالواقع. كما قال.

وزعم غانتس: "في الحادث الذي قُتلت فيه، أطلقت نيران كبيرة وعشوائية على قوات الجيش الإسرائيلي التي ردت بإطلاق النار على مصادر إطلاق النار".

وأعلن غانتس عن دعمه لجنود الجيش الإسرائيلي، الذي قال إنهم "سيواصلون القيام بكل ما يلزم للحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين". وفق تعبيره.

من ناحيته قال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إن رفض الفلسطينيين نقل الرصاصة وإجراء تحقيق مشترك يعود إلى دوافع لدى الجانب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه يواصل تحقيقاته للوقوف على ملابسات الحادثة.

وجدد مزاعمه بأنه لم يتم إطلاق النار على الصحفية بشكل متعمد وانه لا يمكن تحديد ما إذا كانت أصيبت بنيران المسلحين الفلسطينيين الذين اطلقوا النار بالقرب منها بصورة عشوائية أو بنيران جندي من الجيش بشكل خاطئ. وفق قوله.