وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير المريض هاني الزير يدخل عامه الــ 21 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/06/2022 ( آخر تحديث: 25/06/2022 الساعة: 17:01 )
الأسير المريض هاني الزير يدخل عامه الــ 21 في سجون الاحتلال


الخليل- معا- أفاد نادي الاسير الفلسطيني ان الاسير الجريح هاني حمد موسى الزير (50عاماً) من سكان دورا، جنوب الخليل، قد انهى عامه العشرين في سجون الاحتلال ودخل عامه الواحد والعشرون بشكل متواصل بتاريخ26/6/2002.
وأوضح نادي الاسير بأن الأسير الزير كان قد اعتقل بتاريخ 2002/6/25 بعد مطاردة طويله من الاحتلال لنشاطه في كتائب شهداء الاقصى ومقاومته الاحتلال حيث تعرض للتحقيق والتعذيب فكسرت قدمه وأصيب بالشقيقة وضعف في عضلات القلب؛ مما سبّب له ضيقاً في التنفس، نتيجة تراكم السوائل على الرئتين ،وكانت المحكمة العسكرية في عوفر قد اصدرت عليه حكما بالسجن لمدة 25 عاما.
يذكر ان الأسير الزير تعرض في شهر فبراير من العام 2013، إلى اعتداء وحشي بالضرب المبرح بالهراوات، على يد السجانين في سجن ريمون، مما أدى إلى إصابته بتهتك في الأربطة، وتمزق في مفصل الركبة، وتفتت في العضلات، ولم تُقدم له إدارة السجن العلاج المناسب.
وخلال الانتفاضة والمطاردة اصيب الاسير الزير بعدة رصاصات من الاحتلال اثناء محاولة إغتياله.
يذكر ان الاسير متزوج وأب لخمسة من الأبناء بنتين وثلاثة أولاد وكان أصغر أطفاله 10 أعوام في الصف الثالث الابتدائي حين اعتقاله وتعرض نجله ثائر للاعتقال لمدة عامين في سجون الاحتلال .واعتقل جميع اشقاءه خلال سنوات الانتفاضة الاولى وانتفاضة الاقصى.
وهو شقيق الشهيد جمال الزير بطل عمليه عيون قارة التي نفذت في مستوطنة دان بتاريخ 21/4/1990.