وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنرال إسرائيلي: تغريدة أبو عبيدة دعوة للاستيقاظ

نشر بتاريخ: 28/06/2022 ( آخر تحديث: 28/06/2022 الساعة: 12:17 )
جنرال إسرائيلي: تغريدة أبو عبيدة دعوة للاستيقاظ

القدس- معا- قال منسق شؤون الأسرى في الجيش الإسرائيلي السابق الجنرال "موشي طال"، خلال حديث مع الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، ان تغريد الناطق بلسان كتائب القسام "أبو عبيدة"، والمتعلقة بصحة أحد الأسرى الإسرائيليين لدى القسام هو دعوة للاستيقاظ".

وقال منسق شؤون الأسرى السابق "طال"، إن "أحد الخيارات للإعلان غير العادي هو بمثابة سلم يسمح لحماس بالنزول من الشجرة فيما يتعلق بادعائهم أن أحد الجنديين على قيد الحياة".

وأضاف أنه "منذ ثماني سنوات، تم احتجاز مدنيين مريضين دون علاج طبي. وهناك مجموعة كاملة من الأدوات التي يمكن أن تحدد وتقلص عدد الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم في الصفقة المقبلة".

وأوضح أنه يجب أخذ تصريحات حماس على محمل الجد بخصوص الوضع الصحي لأحد الأسرى، قائلا إن "هذه فرصة من أجل كشف ادعاء حماس أن أحد الجنديين على قيد الحياة".

يأتي ذلك، فيما نقلت الإذاعة "12 الإسرائيلية" عن مصدر إسرائيلي قوله إنه "لا توجد معلومات استخباراتية جديدة تدعم تغريدة أبو عبيدة".

وأضاف المصدر "تغريدة أبو عبيدة هي محاولة من حماس لتحريك المياه الراكدة في ملف الأسرى، وممارسة ضغوطات على الحكومة الإسرائيلية في قضية الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين".

من جانبه، أصدر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، بيانا حمل فيه حركة حماس المسؤولة عن أوضاع الأسرى الاسرائيليين، وقال "ستواصل إسرائيل جهودها، بوساطة مصرية، لإعادة الأسرى والمفقودين".

وطالب بينيت الوزراء عدم التعليق على تغريدة أبو عبيدة وتصريحات حماس بشأن ملف الأسرى.

وبحسب الرواية الإسرائيلية فإن الأسرى الأربعة هم جنديان تعتبرهما إسرائيل مقتولين، وهما هدار غولدن وشاؤول آرون، بالإضافة إلى مواطنين مدنيين تعتبرهما السلطات الإسرائيلية على قيد الحياة، هما أبرا منغستو وهشام السيد.