وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإمارات تلغي حكم الإعدام بحق الشابة الفلسطينية فداء كيوان

نشر بتاريخ: 28/06/2022 ( آخر تحديث: 28/06/2022 الساعة: 21:11 )
الإمارات تلغي حكم الإعدام بحق الشابة الفلسطينية فداء كيوان

بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن محكمة الاستئناف الإماراتية في أبو ظبي، ألغت اليوم الثلاثاء حكم الإعدام الصادر بحق الشابة الفلسطينية فداء كيوان (43 عامًا) من مدينة حيفا، التي تم اعتقالها في شهر مارس من عام 2021 الماضي.

وجاء قرار المحكمة في أعقاب الاستئناف الذي قدمه طاقم الدفاع عن الشابة كيوان، وبعد تأجيل عدة جلسات عُقدت لإعادة النظر في حكم الإعدام الصادر بحقها.

وكانت السلطات الإماراتية قد اعتقلت الشابة الفلسطينية فداء كيوان في شهر مارس عام 2021، بتهمة حيازة المخدرات والتجارة فيها، وأصدرت بحقها حكمًا بالإعدام.

ونفى طاقم الدفاع أمام المحكمة تهم تجارة وحيازة المخدرات الموجهة للشابة كيوان.

وفداء كيوان هي شابة فلسطينية تملك استوديو للتصوير في مدينة حيفا، وفي آذار/ مارس عام 2021 تلقت دعوة للعمل في مجال التصميم الفوتوغرافي في الإمارات من قبل رجل فلسطيني - إماراتي.

واستلمت كيوان شقة كانت قد حُجزت لها قبل وصولها إلى الإمارات، وبعد أسبوع من نزولها فيها، اقتحمت شرطة دبي الشقة وضبطت فيها كمية من المخدرات، واعتبرت أنها كمية للتجارة.

وذكرت عائلة كيوان في بيان سابق لها، أنه تم توريط ابنتها في قضية لا علاقة لها بها.

وقالت العائلة في بيانها: إن "فداء وقعت ضحية طيبتها وثقتها العمياء بالناس، وتم توريطها في قضية لا علاقة لها بها من قريب أو بعيد"، وأعربت العائلة عن ثقتها التامة أن براءة ابنتها ستظهر قريبًا، وأن "السلطات الإماراتية وجهاز القضاء في دبي سيُظهر الحق".