وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين والتشيك تبحثان افاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 29/06/2022 ( آخر تحديث: 29/06/2022 الساعة: 14:11 )
فلسطين والتشيك تبحثان افاق التعاون المشترك

بيت لحم- معا- استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة ممثل جمهورية التشيك السفير جاكوب شلوسارك، حيث جرى اللقاء في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بالسفير التشيكي، مؤكدة اهمية العلاقات الفلسطينية التشيكية وخصوصا في المجال السياحي والاثري، مؤكدة اهمية تكثيف التعاون والتشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الفلسطيني و نظيرة التشيكي لما لهذا التعاون من مصلحة مشتركة في تكثيف اعداد المجموعات السياحية القادمة لزيارة فلسطين ومواقعها السياحية الفريدة على مستوى العالم.

معايعة اكدت اهمية العمل الذي يجري على الارض لضمان عودة النشاط السياحي في فلسطين الى سابق عهدة، وبتعاون الجميع ستعود فلسطين منارة للمجموعات السياحية من مختلف دول العالم، حيث استقبلت فلسطين في العام 2019 اكثر من 3.5 مليون سائح محققين بذلك اكثر من 2.7 مليون ليلة مبيت في الفنادق الفلسطينية، وهذه الارقام قياسية نطمح لتحقيقها مرة اخرى مع انتهاء جائحة كورونا و ما سببته من معيقات و عقبات، خصوصا في كون هذا القطاع اول المتضررين من جائحة كورونا وسيكون اخر المتعافين منها.

الوزيرة معايعة تحدثت عن مدى تطور الخدمات السياحية في فلسطين وتنوعها لتشكل بذلك سلة سياحية من الأنماط السياحية وليس فقط السياحة الدينية بل أيضاً المسارات وسياحة الشباب والسياحة الريفية وغيرها الكثير .

وبدورة فقد تحدث السفر جاكوب على اهمية التعاون والتشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي التشيكي والفلسطيني، مؤكدة تطلعه لتحقيق هذا التشبيك بتعاون الجميع .

وتباحث الجانبان في إمكانية استضافة وفد اعلامي سياحي تشيكي الى فلسطين بالإضافة استقبال مجموعة من ممثلي وكلاء السياحة والسفر التشيك في زيارة تعريفية الى فلسطين بهدف تحقيق التشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة التشيكي، و ليأتي السائح التشيكي الى فلسطين ضمن برنامج سياحي فلسطيني و مستخدم للمرافق السياحية الفلسطينية .