وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك الإسلامي الفلسطيني ينظم نشاطا تطوعيا لزراعة الأشجار في أريحا

نشر بتاريخ: 02/07/2022 ( آخر تحديث: 02/07/2022 الساعة: 18:17 )
البنك الإسلامي الفلسطيني ينظم نشاطا تطوعيا لزراعة الأشجار في أريحا

أريحا- معا- نظم البنك الإسلامي الفلسطيني نشاطاً تطوعياً لزراعة الأشجار في مخيم عين السلطان بمحافظة أريحا وذلك بالتعاون مع اللجنة الشعبية وفعاليات المخيم في إطار برنامج البنك للمسؤولية المجتمعية المستدامة.

وانطلقت الفعالية بمشاركة مدير فرع أريحا سلامة زبيدات وموظفي الفرع إلى جانب رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عين السلطان السيد يوسف مناصرة، حيث جرى زراعة الأشجار الحرجية في المنطقة المستهدفة من المخيم.

وقال مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي إن هذا النشاط يأتي في إطار سلسلة من الأنشطة التطوعية التي ينفذها البنك في مختلف أنحاء الوطن إيماناً بالدور الملقى على عاتقه تجاه وطننا وترسيخاً لثقافة العمل التطوعي لدى موظفي البنك لما لها من أهمية في تعزيز انتمائهم لمجتمعهم.

وبين السعدي أن الأنشطة التي ينفذها البنك لزراعة الأشجار في مختلف محافظات الوطن تهدف إلى زيادة رقعة المساحات الخضراء لما لذلك من أهمية في حماية البيئة، مضيفاً: "أن هذا الجانب يضاف إلى جهود البنك الأخرى للحفاظ على البيئة والتي تشمل الاعتماد على الطاقة النظيفة لتوليد الطاقة الكهربائية في أكثر من 15 فرعاً ومكتباً، واستبدال الأجهزة المستهلكة للطاقة بأخرى موفرة، واتباع طرق حديثة ووسائل صديقة للبيئة لعزل المباني، بالإضافة لتقليل استهلاك الورق في العمليات اليومية".

يشار أن البنك قد حصل خلال العام 2021 على جائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية من قبل مجلة International Finance Magazine وذلك نظراً لمساهماته المتميزة في هذا المجال والمنسجمة مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزتي "أفضل بنك إسلامي في فلسطين" من قبل مجلة International Finance Magazine و"أفضل بنك رقمي في فلسطين" وفقاً لمجلة International Business Magazine.