وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحطم أحلام السيارات الكهربائية مع ارتفاع التكلفة

نشر بتاريخ: 05/07/2022 ( آخر تحديث: 05/07/2022 الساعة: 16:20 )
تحطم أحلام السيارات الكهربائية مع ارتفاع التكلفة

معا- أسعار شحن السيارات الكهربائية وأسعار السيارات نفسها آخذة في الارتفاع، مما يضغط على المكابح على خطة إدارة Yoon Suk-yeol للمركبات الصديقة للبيئة.

الخصومات من Kepco لشحن المركبات الكهربائية، السارية منذ عام 2017 ، انتهت الشهر الماضي. رفعت المرافق أيضًا سعر الكهرباء بمقدار 5 وون (0.0039 دولارًا أمريكيًا) لكل كيلوواط / ساعة هذا الشهر.

هذا يعني أن سعر الكهرباء للمركبات الكهربائية سيكلف 318.1 وون لكل كيلوواط / ساعة هذا الشهر من 292.9 وون الشهر الماضي ، بزيادة 8.6 بالمائة.

تكلفة شحن سيارة هيونداي موتور أيونيك 5 إي في الشهر الماضي بلغت 22670 وون. هذا الشهر ، هو 24،620 وون.

أسعار المركبات الكهربائية مستمرة في الارتفاع، ويرجع ذلك إلى الزيادة في أسعار المواد الخام بسبب نقص أشباه الموصلات وارتفاع تكاليف اللوجستيات والعمالة.

وتمثل البطاريات أكثر من ثلث تكلفة إنتاج المركبات الكهربائية، وتضاعفت أسعار المعادن مثل الليثيوم والنيكل والكوبالت المستخدمة في البطاريات تقريبًا منذ جائحة كوفيد -19.

رفعت Tesla أسعار طرازها X SUV ونسخة طويلة المدى من الموديل Y بمقدار 2000 دولار إلى 6000 دولار لكل وحدة الشهر الماضي. هذه هي الزيادة الثالثة في الأسعار هذا العام. رفعت جنرال موتورز سعر شاحنتها الكهربائية من طراز هامر بمقدار 6250 دولارًا.

قد تكون الأسعار المرتفعة عبئًا على خطة يون لزيادة استخدام المركبات الكهربائية. خلال حملته الانتخابية الرئاسية ، وعد بحظر التسجيل الجديد للعناية بمحركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2035 وتجميد معدلات شحن المركبات الكهربائية عند 300 وون لكل كيلوواط ساعة خلال السنوات الخمس المقبلة.

رفعت اللجنة الانتقالية الرئاسية هدف الحكومة لشراء السيارات الخضراء كجزء من "التحول العظيم للتنقل".

وانتهى الخصم الخاص على أسعار الشحن هذا الشهر ، ومع ارتفاع أسعار الكهرباء بشكل حاد ، اختفت فعليًا حوافز شراء المركبات الكهربائية.

في السوق ، تنقسم ردود الفعل على الأسعار المرتفعة.

قال أحد مالكي السيارات الكهربائية: "يرجع سبب اختيار السيارة الكهربائية على الرغم من التكلفة العالية للسيارة ونقص البنية التحتية للشحن المحلي إلى انخفاض تكاليف الصيانة".

"إذا استمرت تكاليف الكهرباء ومعدلات الشحن في الارتفاع ، فأنا قلق بشأن ما إذا كان ينبغي علي الاستمرار في قيادة السيارة الكهربائية."

في مجتمع السيارات الكهربائية ، هناك شعور بأن يون حنث بوعده بتجميد معدل الشحن لمدة خمس سنوات ، بينما يتفاجأ بعض الناس عندما يعلمون أن المركبات الكهربائية لا تقدم أي ميزة عندما ترتفع أسعار النفط.

قد تبقى بعض القدرة التنافسية للمركبات الكهربائية.

قال كيم بيل سو ، أستاذ السيارات المستقبلية في جامعة دايليم: "ارتفعت أسعار النفط بشكل كبير دوليًا ، وأسعار الكهرباء في كوريا رخيصة نسبيًا ، لذا حتى إذا ارتفعت أسعار السيارات ومعدلات الشحن معًا ، فلن يتأثر حجم المبيعات بشكل كبير".

وتابع كيم: "تعمل الصناعة على تعديل الإنتاج للوفاء بميزانية دعم الحكومة للمركبات الكهربائية ، لذلك هناك نقص في العرض بشكل أساسي". "نظرًا لأن طلب المستهلكين على المركبات الكهربائية لا يزال مرتفعًا ، فإن الزيادة في تكاليف الشراء والصيانة لن تكون كافية لإعاقة توسع المركبات الكهربائية."