وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يتحدث عن خلافة ابومازن وزيارة بايدن المرتقبة

نشر بتاريخ: 07/07/2022 ( آخر تحديث: 08/07/2022 الساعة: 09:26 )
الرجوب يتحدث عن خلافة ابومازن وزيارة بايدن المرتقبة

رام الله - معا- تحدث أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، مساء اليوم الخميس، عن السيناريوهات المحتملة حول خلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال الرجوب في حديث لقناة "الـشرق"،السعودية "إما سيكون سيناريو إسرائيلي بامتياز، بمباركة أطراف إقليمية، أي سيكون هناك تكريس للاحتلال وحدوث فوضى، أو سيناريو آخر بعد الأطراف الإقليمية، بمباركة إسرائيلية ترتكز على تكريس الانقسام، وتُدير الصراع". وفق قوله

وأضاف: "السيناريو الثالث، أن نبني رافعة وطنية، فيها وحدة وطنية من خلال حوار يرتكز على أسس سياسية".

وبشأن زيارة الرئيس الأمريكي إلى المنطقة، قال الرجوب، إن اللجنتين التنفيذية والمركزية لـ "فتح" اتخذتا قرارًا بالإجماع، بعدم التشويش على زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم إعطاء الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي فرصة على أمل أن يكون هناك آليات عمل جديدة تجاه الاحتلال والعدوان الإسرائيلي الأحادي الجانب.

وأكد الرجوب، أن موقف القيادة الفلسطينية، هو إلزام إسرائيل بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن الهدف هو إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية.

وتابع: "ليس لدينا توقعات عالية من زيارة بايدن، لعدة أسباب منها أن الإدارة الأمريكية ليس لديها قرار حتى الآن برفع الكرت الأصفر للحكومة الإسرائيلية حتى بالقضايا التي تحدث عنها بايدن أنها مبدئية كحل الدولتين، ووضع القدس ، والإجراءات أحادية الجانب، وإرهاب المستوطنين والجيش".