وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الأسرى، نتايع قضية الطالب الأسير حمدان واوي

نشر بتاريخ: 31/07/2022 ( آخر تحديث: 31/07/2022 الساعة: 11:22 )
هيئة الأسرى،  نتايع قضية الطالب الأسير حمدان واوي

رام الله- معا- باشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين منذ صباح اليوم الاحد، بمتابعة قضية الطالب الأسير حمدان واوي من بلدة بيت سيرا في محافظة القدس، والذي لم يتمكن من تجاوز امتحان الثانوية العامة لهذا العام، بسبب اعتقاله من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في الليلة التي سبقت تقديم الاختبار الاخير لمادة التكنولوجيا.

كما أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أفرجت عن الطالب حمدان واوي، بعد أربعة أيام من الاعتقال.

وبينت الهيئة أن جيش الاحتلال تعمد اعتقال الفتى واوي في الليلة التي سبقت تقديم الامتحان الأخير لمادة التكنولوجيا، وذلك للتنغيص عليه وحرمانه من فرحة النجاح.

وأوضحت الهيئة أن انه تم الايعاز لمحاميها بمتابعة قضية الأسير حمدان، وأنها ستقوم بزيارته بأسرع وقت ممكن لتسوية وضعه، وذلك بعد التواصل مع اللجان العلمية الخاصة بامتحان الثانوية العامة داخل السجون، وبالتعاون مع الشركاء في وزارة التربية والتعليم .

وأشارت الهيئة إلى أن رسالة والد حمدان التي تحمل اللوم والوجع، نتفهمها جميعاً، ونتفهم الحزن الذي عاشته هذه الاسرة بسبب هذا الاحتلال الذي أراد أن ينغص عليها فرحة النجاح، وهو يعلم أنه يتقدم لاختبارات الثانوية العامة، وان اختيار ليلة الاعتقال بكل تأكيد مدروس ومخطط له .

ولفتت الهيئة أنه يوجد حالياً تواصل وجهود حثيثة تُبذل من قبل طاقم الهيئة والزملاء في وزارة التربية والتعليم لإيجاد حل لقضية الطالب واوي واكمال فرحته التي نزعها الاحتلال منه.