وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تنفي وجود أزمة مع عباس.. وعدم مشاركة فتح لا يعني عدم التعاون

نشر بتاريخ: 11/03/2006 ( آخر تحديث: 11/03/2006 الساعة: 16:45 )
غزة- معا- نفى سعيد صيام نائب المجلس التشريعي عن حركة حماس وجود أي بوادر أزمة بين الحركة والرئيس أبو مازن على خلفية أخبار تناقلتها وسائل الأعلام حول رفض الرئيس برنامج حكومة حماس.

وقال صيام قبل قليل في تصريحات للصحافيين:" في علاقتنا مع الأخ أبو مازن لا نتعامل من خلال وسائل الإعلام، وهو كلف اسماعيل هنية بتشكيل الحكومة بصفته رئيس الوزراء المكلف ورد هنية عليه برسالة ووعد أبو مازن بالرد برسالة ونحن ننتظر رداً مكتوباً وبالتالي لن نبني مواقفنا على رسالة أبو مازن وما ورد في كتاب رد حركة حماس اعتقد انه يشكل أرضية جيدة مع مؤسسة الرئاسة".

وحول عدم مشاركة فتح في الحكومة قال صيام:" عدم مشاركة فتح في الحكومة لا يعني عدم التعاون في مؤسسات السلطة وبالنهاية نحن تم انتخابنا بأغلبية ولنا برنامجنا وسنسعى لتطبيقه والحركة قادرة على التفاهم مع الآخرين".

وقال صيام: ان حكومة حماس جاهزة ومشكلة وموجودة وأن التأخير في الإعلان عنها نابع من رغبة الحركة بالتوصل إلى حكومة بمشاركة الجميع وتشكيل حكومة ائتلاف وطني وإذا أراد البعض أن يكون خارجها فهذا شأنه.

وأكد صيام على أن الحركة ستتعامل مع الالتزامات والاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي بمسؤولية عالية بناء على قاعدة خدمة مصالح الشعب الفلسطيني.