وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تنديد بالعدوان قرب السفارة الإسرائيلية بعمّان

نشر بتاريخ: 06/08/2022 ( آخر تحديث: 06/08/2022 الساعة: 20:16 )
وقفة تنديد بالعدوان قرب السفارة الإسرائيلية بعمّان

عمان - معا- شارك عشرات الأردنيين، السبت، في وقفة تنديداً بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، قرب سفارة تل أبيب، في العاصمة عمان.



وأفادت وكالة الأناضول، بأن الوقفة عقدت في ساحة مسجد "الكالوتي"، الذي يبعد مئات الأمتار عن مقر السفارة الإسرائيلية، بدعوة من الحركة الإسلامية وفعاليات شبابية وشعبية.
وطالب المشاركون في الوقفة خلال هتافاتهم، الحكومة الأردنية باتخاذ "موقف رسمي جاد، وطرد سفير إسرائيل من عمان".
كما رددوا هتافات تدعم الشعب والفصائل الفلسطينية، ومنها "يا غزتنا الأبية.. خلي الهمة قوية.. ودوسي عالصهيونية"، و"يا قسامي يا حبيب.. فجر أضرب تل أبيب"، و"منك نتعلم يا غزة.. أسما معاني الصمود".
وعلى هامش الوقفة، قال مراد العضايلة، الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي: "الشعب الأردني يؤكد أنه في الخندق المتقدم مع القضية (الفلسطينية)، فمنذ اللحظات الأولى لسقوط الشهداء في غزة، تفاعل الشعب الأردني".
وتابع العضايلة: "هذه الفعاليات والمظاهرات تُطالب الحكومة الأردنية بأن يرتقي موقفها الرسمي إلى مستوى القضية والتضحيات على أرض فلسطين".
واعتبر أن "ما يحدث على أرض فلسطين يؤكد بأن شعبها ماضٍ نحو التحرير وتقرير المصير ولا يمكن أن يقبل بهذا الاحتلال".
ولليوم الثاني على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي.
وتقول وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد ضحايا "العدوان" الإسرائيلي المستمر ارتفع إلى 15 شهيدا، فيما بلغ عدد الجرحى 125.
​​​​في المقابل، تواصل سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد، إطلاق رشقات صاروخية، وقذائف هاون باتجاه المواقع الإسرائيلية المُحاذية للقطاع.