وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوكالة الأمريكية للتنمية تُقدّم 14 مليون دولار لمستشفيات القدس

نشر بتاريخ: 12/08/2022 ( آخر تحديث: 12/08/2022 الساعة: 23:29 )
الوكالة الأمريكية للتنمية  تُقدّم 14 مليون دولار لمستشفيات القدس

واشنطن -معا- اعلنت الولايات المتّحدة عن تقديم أربعة عشر ونصف مليون دولار (١٤.٥ مليون دولار) لشبكة مستشفيات القدس الشرقية (EJHN) لضمان استمرارية تقديم العلاجات اللازمة والمنقذة للحياة لعشرات الآلاف من الفلسطينيين. يشكل هذا التمويل الدفعة الأولى من التزام يصل إلى مائة مليون دولار (١٠٠ مليون دولار) كان الرئيس الأمريكي جوزيف ر. بايدن قد أعلن عنها خلال زيارته للمنطقة.

وجاء الوكالة الأمريكية للتنمية" تقوم شبكة مستشفيات القدس الشرقية بتقديم الخدمات غير المتاحة للفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة. من خلال هذه المساعدة، تدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شبكة مستشفيات القدس الشرقية لتقديم خدمات الرعاية الصحية المتقدمة للفلسطينيين باستمرار ودون انقطاع، بما في ذلك خدمات الرعاية الطبية المتخصصة جدا ، مثل جراحة القلب للأطفال والقسطرة القلبية وأمراض الكلى وطب العيون وجراحة الأعصاب وعلاج السرطان. هذه المساعدة مبنية على الدعم السابق الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشبكة مستشفيات القدس الشرقية والذي بلغ مجموعه ٩٠ مليون دولار منذ عام ٢٠١٤".

وقالت في البيان "تلتزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتحسين حياة الشعب الفلسطيني من أجل وضع الأساس لحل الدولتين في نهاية المطاف. بالإضافة إلى دعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية، تقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دعما إضافيا للقطاع الصحي الفلسطيني في جهوده للاستجابة لجائحة كوفيد-١٩، بما في ذلك تيسير تبرع الولايات المتحدة بأكثر من مليون لقاح عبر كوفاكس".