وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد أمني مصري سيزور إسرائيل وغزة قريبًا

نشر بتاريخ: 14/08/2022 ( آخر تحديث: 14/08/2022 الساعة: 03:14 )
وفد أمني مصري سيزور إسرائيل وغزة قريبًا

بيت لحم- معا- أكدت مصادر فلسطينية موثوقة، مساء السبت، أنّ وفداً أمنياً مصرياً سيصل إلى تل أبيب وقطاع غزة خلال الأيام المقبلة لبحث تثبيت حالة الهدوء التي أعقبت العدوان على غزة الذي استمر 56 ساعة، بحسب ما نشرت صحيفة "العربي الجديد".

وقالت المصادر، التي اشترطت عدم كشف هويتها، إنّ أحد الاحتمالات هو وصول رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل على رأس الوفد الأمني، لكن ذلك لم يؤكد حتى الآن، في انتظار إتمام الاتصالات بين الأطراف المختلفة والترتيبات لإنجاح الزيارة.

وذكرت المصادر أنّ "المصريين مهتمون جداً بالعمل من أجل عواودة والسعدي وإنهاء الملف لعدم تجدد القتال مع حركة الجهاد الإسلامي مرة أخرى في ظل استمرار تهديدات الحركة واهتمامها بإنجاز ما اتفق عليه خلال مباحثات وقف إطلاق النار".

وفي السياق، أكدّ مسؤول المكتب الإعلامي لحركة "الجهاد الإسلامي"، داود شهاب، أنّ حركته على "تواصل مستمر مع الأخوة المصريين" في ما يتعلق بوضع الأسير خليل عواودة خصوصاً، في ظل وصول حالته الصحية إلى الخطر.

وحذّر مسؤول المكتب الإعلامي لحركة "الجهاد" من التلاعب بحياة عواودة، قائلا إنه "في حال استشهاده ستتنقل الحالة الفلسطينية إلى مربع آخر، وفيه استحقاقات لمواجهة العدو، ستتحمل دولة الاحتلال كامل المسؤولية عن ذلك".