وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتبة الوطنية الفلسطينية تلتقي بالأمير الحسن بن طلال

نشر بتاريخ: 05/09/2022 ( آخر تحديث: 05/09/2022 الساعة: 15:02 )
المكتبة الوطنية الفلسطينية تلتقي بالأمير الحسن بن طلال


عمّان- معا- التقى رئيس المكتبة الوطنيّة الفلسطينيّة عيسى قراقع والوفد المرافق له بالأمير الحسن بن طلال في العاصمة الأردنيّة عمّان، اليوم الاثنين.
ودعم الأمير الحسن بن طلال فكرة مشروع المكتبة الوطنيّة الفلسطينيّة كمشروع واعد، معبّراً عن استعداده لتقديم سُبل التّعاون المنشودة وتوقيع مذكّرات تفاهم في هذا الشّأن.
وأكد على ضرورة البدء بمرحلة جديدة من مسارات التّعاون المهنيّ المبنيّة على فهم الاشتراكات والجوامع، وأهمّها فهم التاريخ المشترك، والوصول إلى أوجاع العالم من حولنا، وذلك انطلاقاً من مبدأ الحفاظ على الفكرة الأساسيّة وهي النّهضة.
بدوره، نقل قراقع تحيّات الرئيس محمود عبّاس ورئيس الوزراء د محمد اشتيّة والشّعب الفلسطيني لالأمير الحسن، مؤكّداً على الدّور الوحدوي والعروبي في الحفاظ على التّاريخ والعروبة الذي قام به سموّ الأمير حسن، وما يزال.
وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استولى على الأرض الفلسطينيّة، وهو اليوم يحارب الثّقافة والذّاكرة والمناهج التّعليميّة والخرائط، ويسعى إلى طمسها ومحوها من الوجود، لافتاً إلى أنّ الاحتلال يعمد لجعل المشهد الثّقافي الفلسطيني خيط رفيع من المشهد الإسرائيلي في ظل ما تسمّى "إسرائيل الكبرى".
ولفت قراقع إلى حاجة الشّعب الفلسطينيّ للدّعم والإسناد العربيّ، لا سيما الأردنيّ، في نضاله لحماية الهويّة الوطنيّة وجمع تاريخه وأرشيفه المتناثر، وتأسيس مكتبة وطنيّة تحمي الذّاكرة الفلسطينيّة.

المكتبة الوطنية الفلسطينية تلتقي بالأمير الحسن بن طلال