وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد فشلها- إسرائيل تهدد بعملية واسعة شمال الضفة وتستدعي الاف الجند

نشر بتاريخ: 09/09/2022 ( آخر تحديث: 10/09/2022 الساعة: 10:02 )
بعد فشلها- إسرائيل تهدد بعملية واسعة شمال الضفة وتستدعي الاف الجند

بيت لحم - خاص معا- قالت وسائل الاعلام العبرية انه وبعد سلسلة من العمليات في الضفة ، ما زالت هناك تحذيرات ميدانية تجعل اجهزة الاحتلال في حالة تأهب قصوى.

ونقلت القناة 12 العبرية عن مصدر عسكري اسرائيلي: "الأيام القليلة المقبلة هي لحظات اختبار" • في الوقت نفسه ، هناك ضغط كبير من إسرائيل يتم بذلها على أبو مازن - لإعادة النظام لمنع التدهور في مناطق شمال الضفة .

واضافت القناة " قبيل الأعياد ، الجهاز الأمني ​​في حالة تأهب قصوى بسبب تحذيرات من هجمات إرهابية - وفي نفس الوقت يستعد لعملية واسعة في شمال الضفة .

وأكد مصدر عسكري للقناة: أن "الأيام القليلة المقبلة هي لحظات اختبار ، وحيثما لا تتحرك السلطة الفلسطينية ، فإن إسرائيل ستتدخل وتزيد من نشاطها".

وجاء في التقرير " في ظل ضعف السلطة الفلسطينية رغم التوترات على الأرض ، عملت إسرائيل في اليوم الأخير على ممارسة ضغوط دولية عبر سلسلة من الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة - للضغط على أبو مازن لإعادة السيطرة على مناطق جنين ونابلس.

واضافت القناة وفقا لمسؤولين" : إذا لم يكن هناك تغيير وضغط من السلطة فمن المتوقع أن تدخل إسرائيل في عمل واسع ، حتى لا يمتد ما يحدث في نابلس وجنين إلى مدن أخرى.

واكدت القناة انه وفي الأيام الأخيرة ، بدأت تعزيزات من قوات الأمن في خط التماس ، والتي ستستمر في الزيادة حتى الأعياد اليهودية ، خاصة في التجمعات والمستوطنات في الضفة.

واشارت القناة نقلا عن مسؤولين عسكرين ان عشرات المسلحين اطلقوا النار في الاونة الاخيرة لم يتم اعتقالهم حتى اللحظة.