وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية : وضع حجر الاساس لقسم الكلى في مشفى درويش نزال الحكومي

نشر بتاريخ: 11/09/2022 ( آخر تحديث: 11/09/2022 الساعة: 18:14 )
قلقيلية : وضع حجر الاساس لقسم الكلى في مشفى درويش نزال الحكومي

قلقيلية- معا- وضع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ود.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة وبمشاركة د.قاسم دغلس ممثل وزارة الصحة حجر الأساس لإنشاء قسم الكلى والمستودع في مشفى درويش نزال الحكومي بمدينة قلقيلية، وذلك بتبرع سخي من المحسن الكبير رجل الاعمال ابن محافظة قلقيلية عامر أيوب.

وشارك في وضع حجر الأساس فيصل شريم رئيس البلدية، ومحمود ولويل امين سر حركة فتح، وبسام ولويل عضو المجلس الثوري، وعبد الغني عنبتاوي رئيس اتحاد الغرف التجارية واعضاء من غرفة تجارة رام الله، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية واعضاء من الغرفة، والدكتور رامز عبد الله مدير مشفى درويش نزال الحكومي وطاقم من الاطباء والممرضين.

وخلال وضع حجر الاساس شكر المحافظ رجل الاعمال عامر ايوب على هذا التبرع السخي، مؤكدا ان هذا القسم سيكون له انعكاس ايجابي في تحسين وجودة الخدمة المقدمة للمرضى، وخاصة مرضى الكلى، واكد ان هذا المشفى يحتاج الى رعاية وتظافر للجهود للرقي بمستوى الخدمة المقدمة، ودعا وزارة الصحة الى دراسة واقع المستشفى وتطوير الخدمات الموجودة فيه، كما شدد على اهمية الانتهاء من تجهيز الطابق الذي تم بناؤه في المشفى.

من جهتها وجهت د. غنام الشكر للقطاع الخاص الفلسطيني المنتمي الذي يعتبر الذراع اليمين لمؤسساتنا الوطنية، شاكرة التبرع السخي من رجل الاعمال عامر أيوب الذي يستثمر في صحة أبناء مدينته ووطنه.

واضافت أن" محافظة قلقيلية تستحق لما تعانيه من ظلم الاحتلال وجبروته، وقهره لأهاليها، وجدار الفصل والتوسع، مشيرة الى أن الاحتلال سيزول ويزول الجدار ويبقى مواطننا ملح هذه الأرض وحارسها".

بدوره قال قاسم دغلس ممثلا عن وزارة الصحة، إن الوزارة تسعى وبشكل مستمر الى تلبية احتياجات كافة المحافظات، وتقديم خدمات طبية آمنة وذات جودة عالية ومستدامة للمواطنين، مبينا أنه تم البدء ببناء قسم لمرضى الكلى وسيتبعه بناء مستودع للأدوية وسيتكون المبنى من طابقين.

من جهته، قال عامر ايوب المتبرع ببناء قسم الكلى، أن كل فلسطيني مقتدر أمامه مسؤولية مجتمعية، لتأكيد الترابط بين أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي نمر بها، داعيا رجال الأعمال للالتفات لمثل هذه المبادرات ودعمها.

يذكر ان مساحة المبنى تبلغ 850 متر مكونة من طابقين وبتكلفة في المرحلة الاولى مليون ومئتا الف شيكل.