وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمد بالمؤتمر الدولي للمرأة والسلام: يجب محاسبة الاحتلال على جرائمه وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 12/09/2022 ( آخر تحديث: 12/09/2022 الساعة: 10:42 )
حمد بالمؤتمر الدولي للمرأة والسلام:  يجب محاسبة الاحتلال على جرائمه وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية

أبو ظبي- معا- اختتم أعمال المؤتمر الدولي للمرأة والسلام والأمن في أبوظبي أعماله، بالمؤتمر الوزاري رفيع المستوى حول «تعزيز دور المرأة في المجتمعات المتضررة من النزاعات وما بعد النزاعات.. أصوات من المنطقة العربية» الذي أُقيم برعاية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتنظيم الاتحاد النسائي العام، بالتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وجامعة الدول العربية.

وأكد المشاركون في جلسات المؤتمر أهمية تعزيز دور المرأة في مجتمعات النزاع وما بعد النزاع، واستعرضوا خلال الجلسات أهم الإنجازات والتحديات في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1325 الداعي إلى المشاركة المتساوية للمرأة، وانخراطها الكامل في جميع الجهود المبذولة للحفاظ على السلام والأمن في مناطق النزاع حول العالم، وفي مرحلة ما بعد انتهاء النزاع.

وشددوا على أهمية مشاركة المرأة في القرارات السياسية، وتوفير حصة عادلة لمقعدها في مختلف المناصب.

كما أكدوا أن دولة الإمارات أحد أبرز الدول التي تسعى لتنفيذ مبادرات السلام والأمن في مختلف الظروف والأوقات، وأن استضافتها المؤتمر تعد الدليل الأكبر على ذلك.

وسلطت د.حمد الضوء خلال مداخلتها على الحالة الفريدة لدولة فلسطين كونها ما زالت ترزح تحت الاحتلال، و كم القرارات الاممية التي لم تنفذ.

وأكدت د.حمد على أنه آن الاوان لتفيذ القرارات الى اجراءات عملية، وتم تسليط الضوء على حجم الانتهاكات وانعكاساتها على المرأة بشكل خاص، و نأمل قرارات صارمة لانصاف الشعب الفلسطيني وانهاء الاحتلال، وأن ينعم أبناء شعبنا بالحرية والاستقلال.