وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصادقة على سحب "الهويات والإقامات المؤقتة" لأفراد من عائلة الشهيد القنبر

نشر بتاريخ: 20/09/2022 ( آخر تحديث: 21/09/2022 الساعة: 08:15 )
المصادقة على سحب "الهويات والإقامات المؤقتة" لأفراد من عائلة الشهيد القنبر

القدس- معا- صادقت "محكمة دير ياسين"، الثلاثاء، على قرار وزيرة الداخلية في حكومة الاحتلال بسحب "الهويات المؤقتة والإقامات" ل11 فردا من عائلة الشهيد المقدسي فادي القنبر.

وأوضحت هند القنبر- شقيقة الشهيد- لوكالة معا أن محامي العائلة أبلغهم بقرار "محكمة دير ياسين" برفض الاستئناف المقدم لها باسم أفراد القنبر، ضد قرار سحب الإقامات والهويات المؤقتة ل11 فردا من العائلة.

وأضافت القنبر أن سلطات الاحتلال كانت قد أصدرت قرار سحب الهويات والإقامات بعد يوم من استشهاد شقيقها فادي، وعليه بدأت العائلة صراعها في المحاكم الإسرائيلية للاستئناف على القرار وتثبيت وجودها داخل القدس، وفي منازلها في قرية جبل المكبر، وبعد سنوات من جولات المحاكم رُفض الاستئناف.

وأضافت القنبر أن القرار يشمل 11 فردا من العائلة "أبناء شقيقات الشهيد، وأبناء عمه"، وهم منذ استشهاده يعيشون في القدس من خلال وثيقة من المحكمة تمكنهم من التنقل والعيش في المدينة فقط، وتجدد الوثيقة داخل المحكمة، بينما يمنعون من العمل.

وأعربت عائلة القنبر عن قلقها من قرار اليوم، والذي يهدد وجود 11 فردا من العائلة داخل مدينة القدس، وقالت هند القنبر:" حسب المحكمة فإن وجودهم غير قانوني، فخطر التهديد والتهجير يلاحقهم، ويعني تشتت أفراد العائلة الواحدة بين مدينة القدس والضفة الغربية".

واستشهد الشاب فادي القنبر من قرية جبل المكبر مطلع عام 2017، بعد تنفيذه عملية دهس عند مدخل قرية جبل المكبر، وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثمانه في الثلاجات.